رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الياباني: الطفرة التنموية بمصر ساهمت في زيادة كبيرة بالاستثمارات اليابانية

نشر
وزير الخارجية الياباني:
وزير الخارجية الياباني: مصر تشهد طفرة تنموية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، يوشيماسا هاياشي وزير الخارجية الياباني، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية. 

تفاصيل اللقاء

كما أكد الرئيس السيسي، حرص مصر على تعزيز علاقات التعاون المشترك، والبناء على نتائج زيارة رئيس وزراء اليابان إلى مصر في شهر أبريل الماضي، التي تم خلالها رفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

‏وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول عددًا من الملفات ذات الصلة بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، حيث أعرب الرئيس عن حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التعليم، فى ضوء الاهتمام بالاستفادة من التجربة اليابانية المميزة فى هذا الصدد، وخاصة ما يتعلق ببناء الشخصية الإنسانية المتميزة على جميع المستويات. 

كما تطرق اللقاء إلى مختلف أبعاد التعاون الجاري فى الطاقة والنقل والتكنولوجيا، بالإضافة إلى المتحف المصري الكبير الذى يعد الأيقونة الكبرى للتعاون الحضاري والثقافي بين البلدين الصديقين.

شراكة استراتيجية

من جانبه؛ نقل وزير الخارجية الياباني إلى الرئيس تحيات وتقدير رئيس الوزراء الياباني، مشيراً إلى ترحيب اليابان بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المشتركة على الأصعدة كافة، في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الدولتين، ومشيداً بما حققته مصر على الصعيد التنموي، بما ساهم في تحقيق طفرة في الاستثمارات اليابانية في مصر ومضاعفتها خلال فترة قصيرة، مؤكداً تطلع اليابان لمواصلة وتعزيز هذا المسار.

عاجل