رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيابة عن الرئيس.. وزير الزراعة يشارك في المنتدي الإفريقي لنظم الغذاء بتنزانيا

نشر
وزير الزراعة
وزير الزراعة

غادر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي القاهرة، متوجها إلي مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا الاتحادية، للمشاركة في المنتدي الإفريقي لنظم الغذاء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في إطار التعاون الإقليمي مع مختلف دول القارة الأفريقية وتلبية لدعوة من سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية.

ومن المقرر أن يُلقي وزير الزراعة كلمة نيابة عن رئيس الجمهورية، في الجلسة الرئاسية، كما أنه من المتوقع أن يشارك في عدد من الجلسات الجانبية بالمنتدي، فضلًا عن اللقاءات الثنائية مع نظرائه من دول القارة الإفريقية، لبحث أوجه التعاون المختلفة علي الصعيدين الثنائي والمتعدد وذلك لدعم جهود القارة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي ومتطلبات استدامة الأنظمة الغذائية بها.

هذا ويرافق وزير الزراعة خلال الزيارة  د. سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية.

وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بوضع استراتيجية لتنمية وتطوير سيناء

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن قطار التنمية مستمر في محافظة سيناء، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي وجه بوضع استراتيجية لتنمية وتطوير سيناء وإزالة أي عقبات للمنتفعين بالأراضي الزراعية فيها.
وقال وزير الزراعة، في تصريحات خاصة لقناة "صدي البلد "الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسي ، بثت مساء اليوم الإثنين، إنه تم العمل على وضع مسار تنموي حضاري بمحافظة سيناء، علما بأن حجم الإنفاق بلغ 750 مليار جنيه، واستصلاح أكثر من 650 ألف فدان في سيناء، كما أن الدولة المصرية نجحت في توفير المياه من أجل زراعة الأراضي فيها.
وأشار وزير الزراعة إلى أن تقنين الأراضي وتمليكها في سيناء يمنح المواطنين الاستقرار، موضحا أن تسليم العقود المؤمنة للأراضي الزراعية لأهالي سيناء يحميها من التزوير، والدولة جادة وعازمة على استقرار المواطنين في سيناء، كما أن محطات المحسمة وبحر البقر تعد من أهم المشروعات والتي قامت بها الدولة المصرية.


وأكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن سيناء جزء من أرض الوطن العظيم، والتطوير والتنمية التي تحدث على أرضها الآن في جميع المجالات إضافة للمجتمع المصري.

كم أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن المشروعات القومية التي تجري على سيناء سوف توفر آلاف فرص العمل، مشيرا إلى أن توزيع عقود التملك للأراضي الزراعية في سيناء هدفه الدمج وتحقيق الاستقرار لكافة المواطنين فيها.

عاجل