رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه بتولي «مدبولي» رئاسة المجلس القومي للسكان

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن المجلس القومي للسكان يحتاج أن يأخذ قوة دفع خلال الفترة المقبلة، موجها بأن يتولى رئاسته الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ لتعزيز دوره وتحقيق نتائج جيدة.

الرئيس السيسي أضاف -خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 اليوم الثلاثاء- أن الدولة تمكنت رغم مواردها المحدودة من الصمود في وجه التحديات مثل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية لافتا إلى أنه خلال سنوات قليلة "سنصل إلى نحو 1.6 مليار نسمة في أفريقيا".

الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار إلى أن 10 تريليونات جنيه تكلفة البنية التحتية في مصر خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن التغيير سيحدث في مصر عبر العمل سويا بوعي وفهم على تنظيم قدرات الدولة على عدد السكان.

خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، أضاف الرئيس السيسي أن تأثير الزيادة السكانية انعكس على مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، لافتا إلى أنه رغم الموارد الكبيرة للقارة الأفريقية إلا أنها لن تكون قادرة على تلبية متطلبات الزيادة السكانية.

ورحب الرئيس عبدالفتاح السيسي الضيوف المشاركين في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 معربا عن سعادته باستضافة مصر لهذا الحدث "يسعدنا تنظيم المؤتمر بشكل سنوي كمنصة لمناقشة تلك القضية الكبرى".

في حضور الرئيس السيسي، أطلق وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار الاستراتيجية الوطنية للسكان والصحة خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتوسط الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، صورة تذكارية مع المشاركين في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي يعقد تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة" بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

ويحمل المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 عنوان "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، ويعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

ويتضمن  المؤتمر العالمي للسكان والصحة 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثًا من المصريين والأجانب كما يشارك البرنامج العلمي للزمالة المصرية بواقع 14 ورشة و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا.

 أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال  المؤتمر العالمي للسكان والصحة


ومن أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية الحوكمة الرشيدة والدبلوماسية الصحية وتأثير ديناميكيات السكان على الاستدامة البيئية وتمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين والتغطية الصحية الشاملة والصحة العقلية والنفسية والإدمان والاستثمار في الرعاية الصحية واقتصاديات الصحة والابتكار، البحث، والتطوير والتحول الرقمي وصناعات الأدوية والمستحضرات الحيوية وتعزيز الصحة العامة وتغيير السلوك.

 

عاجل