رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يوجه بتفعيل مجموعات الدعم المدرسي بشمال سيناء

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، اليوم الإثنين، على اهتمام الوزارة بالمجتمع السيناوي، ودورها في احتواء النشء والشباب وفصلهم عن سلبيات المجتمع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

جاء ذلك في اجتماع مع قيادات الوزارة؛ لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للمشاركة في الخطة التنفيذية لوضع استراتيجية متكاملة ومنسقة بين كافة الأجهزة المعنية للنهوض بالمجتمع السيناوي، وفقا للتكليفات الرئاسية.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

وبالنسبة لموضوع محو الأمية، قال الدكتور رضا حجازي إن إدارة محو الأمية بالوزارة تشرف على هيئة محو الأمية وتقدم الدعم الكامل والمتواصل لها لتذليل جميع العقبات، مؤكدا أهمية متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخاصة بمكافحة الأمية والتسرب التعليمي لمختلف المراحل التعليمية بكفاءة وفعالية، والتحاق المواليد والأطفال الذين ليس لديهم هوية، كما وجه بحصر الأطفال الذين لم يتم استكمال أوراقهم، وتسريع تعليم هؤلاء الأطفال.

وخلال الاجتماع، استعرض الوزير أيضا خطة صيانة الأبنية التعليمية والمدارس بمحافظة شمال سيناء بمناسبة بداية العام الدراسي 2023/ 2024، كما وجه بسرعة التوسع في عدد المدارس بالمحافظة.

ووجه الوزير أيضا بتفعيل مجموعات الدعم المدرسي بمحافظة شمال سيناء من خلال تجهيز المزيد من القاعات الخاصة بمجموعات الدعم المدرسي ومشاركة أبرز المعلمين المتميزين، مع تقديم مجموعات الدعم المدرسي بأسعار مناسبة للطلاب.

وفي إطار متصل، وجه الدكتور رضا حجازي بسرعة الانتهاء من إنشاء مدرسة المتفوقين STEM بالمحافظة لالتحاق الطلاب بها اعتبارا من العام القادم 2024/ 2025.

كما استعرض الوزير خلال الاجتماع خطة الأنشطة المتكاملة الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية بالمحافظة، والتي من المقرر البدء في تنفيذها مع بداية العام الدراسي 2023 / 2024.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للجودة والتخطيط الاستراتيجي، والدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وراندة حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي، والدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وحمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، وهشام أمين مساعد الوزير للتجهيزات، وغريب حسن مدير عام هيئة الأبنية التعليمية في شمال سيناء، ومدحت كامل مدير فرع محو الأمية بشمال سيناء.

عاجل