رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمود الخطيب يطير إلى فرنسا لاستكمال رحلة العلاج

نشر
محمود الخطيب
محمود الخطيب

يغادر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ، معسكر الفريق بالنمسا خلال الساعات المقبلة في طريقه إلى باريس، لمعاودة الطبيب الفرنسي المعالج الذي يتابع حالته منذ فترات طويلة.

 يخضع رئيس الأهلي هناك للعديد من الفحوصات الطبية الجديدة، لاستيضاح الموقف كاملًا قبل استكمال العلاج على النحو المتفق عليه سلفًا أو تكون هناك خطوات علاجية أخرى.

 خاصة أنه تعرض أكثر من مرة إلى وعكة صحية في الفترة الماضية، كان آخرها قبل يومين، أثناء تواجده الحالي بمعسكر الفريق، واضطر للتوجه إلى أحد المستشفيات. وطلب منه الأطباء النمساويون ضرورة معاودة الطبيب الفرنسي الذي يتابع حالته، لأنه يحتاج إلى المزيد من الرعاية الصحية والالتزام بالراحة فترة ليست قصيرة؛ في ظل معاناته من إرهاق ذهني شديد، وحالة دوار تنتابه بين الحين والآخر.


 

حسام غالي ممثلًا عن الأهلي في قرعة كأس العالم للأندية

قرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ، المشرف العام على الكرة، تكليف حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، بالسفر إلى المملكة العربية السعودية والحضور ممثلًا عن النادي في قرعة كأس العالم للأندية، والتي تجرى غدًا لتحديد المواجهات بين الفرق المتنافسة. 

يذكر أن الأهلي يشارك في مونديال الأندية بصفته بطل إفريقيا بجانب أبطال بقية القارات ونادي اتحاد جدة ممثلًا للدولة المنظمة.

رابطة الأندية تعلن اختيار كولر أفضل مدير فني في الدوري المصري 2022-2023


أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن اختيار السويسري مارسيل كولر كأفضل مدير فني عن موسم 2022-2023 وفقا لاستفتاء جماهيري تم عبر صفحة الرابطة.

وكتبت رابطة الأندية على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "المارشال مارسيل كولر هو أفضل مدير فني في دوري النيل باختيارات جماهير رابطة الأندية المحترفة على جميع المنصات".

 

وكان ينافس كولر على جائزة أفضل مدرب في الموسم المنصرم كل من، علي ماهر مدرب فيوتشر السابق، جايمي باتشيكو مدرب فريق بيراميدز، زوران مانولوفيتش مدرب الاتحاد السكندري السابق.

وكان كولر توج مع الأهلي ببطولة الدوري المصري الممتاز، بعد موسم كبير قدم فيه المدرب السويسري الكثير والكثير مع الأهلي.

الأهلي يختتم مرانه الصباحي في معسكر النمسا بتقسيمة قوية


أنهى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنهى مرانه الصباحي اليوم الأحد، والذي أقيم على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة بالنمسا.
 أدى اللاعبون تدريبات بدنية، بالجري حول الملعب، بالإضافة لتدريبات خاصة تحت إشراف أندرياس أندويا، مخطط أحمال الأهلي، في ظل حرص الجهاز الفني على الوصول باللاعبين إلى الجاهزية البدنية الكاملة.
وفي الفقرة الثانية تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات؛ من أجل تنفيذ بعض الجمل الفنية والخططية، و خصص الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، فقرة خاصة للتدريب على الكرات العرضية، والضربات الثابتة.
وينتظم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في معسكر إعداد في دولة النمسا، ويستمر حتى يوم السادس من سبتمبر الجاري؛ وذلك استعدادًا لانطلاقة الموسم الجديد.
ويبدأ الأهلي مشواره في الموسم الجديد، بخوض مواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، يوم 15 سبتمبر الجاري.
موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري السوبر الإفريقي

أسفرت قرعة دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم عن مواجهة قوية للنادي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني في دور ربع النهائي بالبطولة.

 

 

 

ويبحث عدد كبير من جمهور الأهلي عن موعد مباراة الأهلي وسيبما التي ستكون هي المباراة الافتتاحية.

تنطلق مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني، يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر المقبل في تنزانيا.

وستكون مباراة العودة في القاهرة يوم 24 من شهر أكتوبر.

ونرصد فيما يلي مواعيد جميع مباريات بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم حتى المباراة النهائية

مواعيد جميع مباريات بطولة الدوري الأفريقي

دور ربع النهائي

سيمبا × الأهلي – 20 أكتوبر في تنزانيا

الأهلي × سيمبا – 24 أكتوبر في القاهرة

بترو أتلتيكو × صنداونز - 21 أكتوبر في أنجولا

صنداونز × بترو أتلتيكو – 24 أكتوبر في جنوب إفريقيا

إنييمبا × الوداد – 22 أكتوبر في نيجيريا

الوداد × إنييمبا – 25 أكتوبر في المغرب

مازيمبي × الترجي – 21 أكتوبر في الكونغو

الترجي × مازيمبي – 25 أكتوبر في تونس

نصف النهائي

الفائز من الأهلي ضد سيمبا × الفائز من بترو أتلتيكو ضد صنداونز

مباراة الذهاب 29 أكتوبر

مباراة الإياب 1 نوفمبر

الفائز من الوداد ضد إنييمبا × الفائز من الترجي ضد مازيمبي

مباراة الذهاب 29 أكتوبر

مباراة الإياب 1 نوفمبر

النهائي

مباراة الذهاب 5 نوفمبر

مباراة الإياب 11 نوفمبر