رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لدفع إيجار منزله.. عجوز يسطو على بنك ليسرق 650 دولاراً فقط

نشر
عجوز يسطو على بنك
عجوز يسطو على بنك

السطو على بنك، هي الفكرة الوحيدة التي راودت رجلا مسنا ليدفع إيجار منزله، ويتجنب التشرد في شوارع المدينة، في حين أن كل ما كان يحتاج إليه هو مبلغ 650 دولاراً فقط، إلا أن محاولته لم يكتب لها النجاح، في حين أن الباب الوحيد الذي انفتح أمامه هو باب السجن. 

مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي القبض على مايكل نوجين 67 عامًا، لمحاولته سرقة الأموال من بنك أوف أمريكا في هوليوود، فلوريدا، وفقًا لشكوى جنائية تم كشف عنها أخيراً.

 

كاميرات المراقبة داخل بنك أظهرت مايكل نوجين ينتظر دوره ليأتي الصراف، فأخبرته  إحدى الصرافات بأنها ستساعده خلال لحظة، وبمجرد أن طلبت الصرافة هويته الخاصة، أجاب مايكل نوجين بصوت جدي "لدي مسدس، ضعي كل الأموال في الحقيبة"، في الوقت الذي قام فيه مايكل نوجينبوضع كيس تسوق بلاستيكي بني تحت الزجاج الواقي باتجاه الصرافة.

 وأضاف مايكل نوجين مهدداً صرافة بنك: "أنا لا ألعب، لدي مسدس، ضعي المال في الحقيبة" إلا أن الصرافة لم تشاهد مسدساً في يده فقامت على الفور بإغلاق درج المال، وبدأ صرافان آخران سمعا ما قاله الرجل في قفل أدراج أموالهما وقاما بتفعيل إنذار الطوارئ.

 

وتمكن نوجين من اختطاف حقيبته من تحت الزجاج الواقي عندما بدأ الصرافون في التراجع خوفاً وهرب من البنك من مخرج الطوارئ في اتجاه غير معروف.

 

القبض على لوجين

وفي وقت لاحق من بعد ظهر يوم 24 أغسطس الماضي، تعرف أحد المرشدين على نوجين من صور المتهم بسرقة بنك في التقارير الإخبارية، وأخبر رجال الشرطة بعنوان منزل منتصف الطريق في شاطئ هالانديل حيث كان يقيم، وفي المساء، وبعد توقيفه اعترف الرجل بسرقة البنك، لتحصيل مبلغ كافٍ لدفع إيجار منزله، كي لا يفقد حق الإقامة فيه.

 

وجاء في تقرير الشرطة أنه اعتبر أن تلك كانت "الفرصة الأخيرة له للحصول على 650 دولاراً من بنك قبل أن يصبح بلا مأوى"، فيما اتهام نوجين بـ "محاولة الاستيلاء عن عمد، وعن طريق الترهيب" على المال الفيدرالي، وسيعرض على محكمة فيدرالية لاحقاً مع احتمال أن يصبح السجن مأواه الوحيد بعد أن فشل في الحصول على الأموال التي يريدها لدفع الإيجار وأوقع بنفسه في المصيدة. 

عاجل