رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المشدد 5 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار في الحشيش بشبين القناطر

نشر
محاكمة
محاكمة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريري رئيس المحكمة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لعاطل؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة "الحشيش"، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 1597 لسنة 2023 جنح مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم 148 لسنة 2022، أن المتهم "يونس س ي"، 32 سنة، عاطل، مقيم دائرة مركز شرطة شبين القناطر، حاز وأحرز بقصد الإتجار جوهر مخدر الحشيش علي النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تمكنت من ضبط عاطل لممارسته نشاطا إجراميا بالاتجار بالمواد المخدرة متخذا من دائرة مركز شرطة شبين القناطر وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابة العامة تمكنت مباحث المركز من ضبط المتهم، وبحوزته جوهر مخدر الحشيش، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملاءه.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه علي ذمة التحقيقات إلي أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

القبض على تاجر مخدرات بتهمة غسيل 30 مليون جنيه في القليوبية


تمكنت وزارة الداخلية، من القبض على تاجر مخدرات بالقليوبية بتهمة غسل 30 مليون جنيه، متحصلة من الاتجار في المواد المخدرة.

واتخذت الأجهزة الأمنية، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر في القليوبية، بتهمة الاتجار وترويج المواد المخدرة وتربحه وجمعه مبالغ مالية كبيرة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي، عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء العقارات والسيارات، فضلاً عن إيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت تلك الممتلكات بـ30 مليون جنيه تقريبا، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

أم تُنهي حياة طفلتيها بـ«فوطة» وتحاول التخلص من نفسها في الشرقية

أنهت ربة منزل بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، حياة طفلتيها؛ خنقا، بكتم أنفاسهما بفوطة مبللة، ثم حاولت قطع أحد أوردة يدها اليسرى، وسارع الأهالي نقلها إلى المستشفى في محاولة لإنقاذها.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في الشرقية، بلاغا من الأهالي بقيام "زينب. م" 35 عاما، ربة المنزل، بالتخلص من طفلتيها "حبيبة" 8 سنوات، و"رحمة" 5 سنوات، داخل منزلهما ببندر مدينة بلبيس، بكتم فمهما بواسطة فوطة منزلية.

وكشفت التحقيقات الأولية لضباط مباحث الشرقية وسماع شهود العيان، أن زوجها عامل، ويقضي معظم أوقات النهار في عمله خارج المنزل، وأن زوجته تعاني من مرضى نفسي، وأنها قامت بخنق طفلتيها وكتم أنفاسهما بواسطة فوطة، ثم حاولت الانتحار بقطع وريد يدها اليسرى، إلا أن الأهالي تمكنوا من إنقاذها وقاموا بنقلها إلى المستشفى لإسعافها.

تحرر محضر بالواقعة، والتحفظ على جثتي الطفلتين في مشرحة مستشفى بلبيس المركزي، تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بمدرية أمن الشرقية بالتحري عن الواقعة وملابساتها، والتحفظ على المتهمة في المستشفى تحت حراسة أمن الشرقية.

الإعدام لعامل بتهمة قتل سيدة وزوجها وسرقتهما بمحرم بك

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، بإحالة أوراق عامل بمحل نظارات، إلى مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك تهمة قتل سيدة وزوجها وسرقتهما بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، وحددت دور انعقاد شهر نوفمبر القادم، للنطق بالحكم.

وبدأت أحداث القضية رقم 5430 لسنة 2023، جنايات قسم شرطة محرم بك، عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة محرم بك بورد بلاغ بالعثور على جثتين لسيدة وزوجها، داخل محل سكنهما، بدائرة القسم. 

وكشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة محرم بك، أنه على إثر تلقي بلاغا بالعثور علي جثة كل من ربة منزل وزوجها، داخل شقتهما، حيث توصلت التحريات لقيام المتهم، ويعمل عامل بمحل نظارات، بارتكاب الواقعة.

 

تفاصيل واقعة القتل والسرقة

حيث توجه المتهم لمسكنها، كونه نجل شقيق المجني عليها الأولى، حيث سمحت له بالدلوف وحال استضافتها له وتوجهت لإعداد مشروب، فتوجه المتهم لغرفة مجاورة ابتغاء السرقة، فتحصل علي حافظة نقودها، وتزامنت لحظة تحصله علي مبلغ مالي مع خروجها من المطبخ، وما أن شاهدته سارقا إياها حاولت الاستغاثة، وعقب توجها الي باب الشقة تحصل المتهم علي عصا نحاسية ووجه إلى رأسها ضربتين أسقطها أرضا وحال خروج المجني عليه الثاني زوجها لاستبيان الأمر من غرفته، فقام المتهم بإلقائه علي السرير وأمسك بحبل تصادف وجوده داخل الغرفة ولفه علي عنقه خنق إياه حتى فاضت روحه، ثم عاد ولف علي عنق المجني عليها الاولي عمته، سلك تليفون للتأكد من أنها فارقت الحياة، وتحصل علي مشغولاتها الذهبية من يدها، وكذلك سرقة هاتفها المحمول، وتركهما وفر هاربا.
وبتقنين الإجراءات تم القاء القبض عليه ،وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها المتقدم.
 

عاجل