رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الداخلية يبحث التعاون المشترك مع نظيره الصومالي

نشر
وزير الداخلية يبحث
وزير الداخلية يبحث التعاون المشترك مع نظيره الصومالي

بحث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اليوم التعاون المشترك مع الدكتور محمد أحمد شيخ على وزير الأمن الداخلي بجمهورية الصومال الفيدرالية خلال استقباله له، والوفد المُرافق له خلال زيارته الرسمية لمصر.

التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية المصرية والصومالية

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء - أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك. 

وأعرب الوزير الصومالي عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، موضحا أن زيارته تأتي في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وأكد اهتمام بلاده بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، مُشيداً بالقدرات والإمكانات التقنية والعلمية والتدريبية التي شاهدها خلال زيارته لعدد من قطاعات الوزارة.

ومن جانبه، أعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وزير الأمن الداخلي بجمهورية الصومال الفيدرالية للقاهرة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

وأشار إلى أهمية تعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية محل الاهتمام المُشترك وحتمية تضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المُنظمة بشتى أشكالها في ظل المُتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

عاجل