رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 مساء اليوم

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 مساء اليوم الأحد، حيث من المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني اليوم بشكل رسمي.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها ومراجعة نتيجة الثانوية العامة دور ثان، وسيتم اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي مساء اليوم الأحد.


وعقب ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 يسعى طلاب الثانوية العامة للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة والذي بدأ التسجيل فيه الأربعاء الماضي ويستمر وحتى ظهور نتيجة الدور الثاني المرتقب ظهورها اليوم.

وتعلن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة برقم الجلوس حيث يتح الاستعلام على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 برقم الجلوس، وتظهر نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني بالدرجات في المواد والمجموع الكلي للطالب من خلال الرابط التالي.
 

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023، بشكلٍ مباشر، والذي يمكن الدخول عليه ومعرفة النتيجة فور ظهورها من خلال الضغط هنا 

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 

1- الدخول على رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 من خلال الضغط هنا .
2- إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح.
3-  الضغط على عرض النتيجة ليتم عرض نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023 فور ظهورها.

 

طريقة الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات

يبحث الكثيرون عن موعد وطريقة الحصول على نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات 2023 بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني الجمعة الماضية.

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2023 خلال الفترة من الأربعاء الموافق 30/8/2023 حتى أمس الجمعة 1/9/2023.

موقع التنسيق الإلكتروني 

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

ويهتم كثير من الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات 2023 لاسيما طريقة الحصول عليها، ونقدمها في خطوات بسيطة:


- الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني. 
- اختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة.
- الضغط على نافذة نتائج تنسيق المرحلة الثالثة 2023 
- كتابة رقم الجلوس والرقم السري ثم الضغط على عرض.
- ستظهر بطاقة الترشيح شاملة بيانات الطالب والكلية واسم الجامعة

 

عاجل