رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «تشريعية النواب» يرفض مقترح إقامة مفوضية أخرى كبديل للجنة شئون الأحزاب

نشر
الدكتور إبراهيم الهنيدي
الدكتور إبراهيم الهنيدي

قال رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الدكتور إبراهيم الهنيدي، الرئيس السابق للجنة شئون الأحزاب بالمجلس، إنه لابد من الإبقاء على لجنة شئون الأحزاب بدورها الحالي، رافضًا حلها، كما طالب بعض المتحدثين خلال الجلسة الأولى للجنة الأحزاب السياسية ضمن المحور السياسي بالحوار الوطني، والتي انعقدت تحت عنوان "قانون الأحزاب السياسية.. الدمج والتحالفات الحزبية.. الحوكمة المالية والإدارية.. دور لجنة الأحزاب".

وأضاف رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب: «نحن نفرغ أعضاء لجنة شئون الأحزاب من القضاة، ليقوموا بعملهم بكل قدرة وراحة ويسر، والفكرة والهدف من وراء اللجنة هو التنزه عن الانتماءات السياسية والعمل الحزبي للأعضاء لأنهم قضاة بالأساس، وليسوا سياسيين أو حزبيين».

وتابع رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب: «أرفض مقترحات إقامة مفوضية أخرى كبديل للجنة شئون الأحزاب بمجلس النواب، وأخشى أن يكون ذلك غير حيادي».

وفي نفس الأطار، قال الكاتب الصحفي خالد داوود، مقرر مساعد لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، إنه يعتقد أنه ليس من الضروري أن يبقى مهمة القضاء هو الإشراف حتى النهاية، نحن نريد أن لا نثقل على الهيئات القضائية، ونريد أن يكون هناك جهة مستقلة للإشراف على شئون الأحزاب.

عاجل