رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي لحقوق الإنسان يعتزم إطلاق «أبلكيشن» لتلقي شكاوى المواطنين

نشر
مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

أعلن محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان نائب رئيس لجنة الشكاوى أن المجلس يعتزم قريبا إطلاق “أبلكيشن” على الموبايل لتلقي شكاوى المواطنين عليه وذلك من أجل اتاحة أكبر للشكاوى وأيضا من منطلق حرص المجلس على التفاعل مع المواطنين في الداخل والخارج.

وأضاف بسيوني - خلال مؤتمر صحفي للمجلس القومي لإطلاق التقرير السنوي للمجلس بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر -أننا نعمل على تطوير منظومة الشكاوى ولدينا أكثر من آلية لتلقي الشكاوى من المواطنين كما أننا لدينا مكاتب متنقلة تتجول في المحافظات للاستماع لمطالب المواطنين وتوعيتهم بحقوقهم وكيفية المطالبة بها بشكل قانوني.

ونوه بأن جميع الشكاوى التي تصل للمجلس يتم التعامل معها حتى لو خارج اختصاص المجلس يتم إرسالها لشركائنا في مؤسسات المجتمع المدني. 

يشار إلى أن السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أعلنت اليوم عن إطلاق أول تقرير للمجلس بتشكيله الجديد الذى بدأ عمله فى يناير 2022.

إطلاق التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان

أعلنت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إطلاق أول تقرير للمجلس بتشكيله الجديد الذي بدأ عمله في يناير 2022.

وأضافت مشيرة خطاب - في كلمتها، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده المجلس القومي لحقوق الإنسان للاعلان عن تفاصيل التقرير السنوي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر- أن التقرير يحركه الشكاوى التي يتلقاها المجلس من المواطن المصري، مضيفة أن الشكاوى التي يتلقاها المجلس هي العدسة التي يرى ويقيم بها حالة حقوق الإنسان في مصر.

وأكدت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن التفاعل مع المواطنين جزء رئيسي من عمل المجلس، لافتة إلى أن الإعلام له دور مهم في دعم المجلس للقيام بدوره، مؤكده أن المجلس على مسافة واحدة من كافة وسائل الإعلام.

من جهته .. قال السفير محمود كارم، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن إطلاق التقرير السنوي للمجلس القومي حدث مهم في تاريخ عمل هذه المؤسسة الوطنية التي تحظى بتقدير دولي لكفاءة عمل المجلس واستقلاليته.

وتحدث كارم، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي عن منهجية إعداد التقرير، مؤكدا أنه لم تتدخل أي جهة ولم تمارس عليهم أي ضغوط في إعداد التقرير.

وأشار السفير محمود كارم، إلى أن التقرير السنوي للمجلس القومي لحقوق الإنسان هو نتاج عمل المجلس وأعضائه الذين قاموا بدورهم الحقوقي كما نصت عليه مبادئ باريس.

عاجل