رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قواعد تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية عبر موقع التنسيق الإلكتروني

نشر
التنسيق الإلكتروني
التنسيق الإلكتروني

أصدرت وزارة التعليم العالي مجموعة من التعليمات المهمة الخاصة بخطوات يجب أن يتبعها طلاب الشهادات الفنية للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أعلن فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارا من غد الإثنين حتى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر الحالي.

تعليمات وإرشادات

أولًا: الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام ( الثلاث – الخمس) سنوات:

‌أ- يدخل الطالب على موقع التنسيق www.tansik.digital.gov.eg ويحدد نوع المؤهل (صناعي/ تجارى/ زراعي (ثلاث سنوات أو خمس سنوات).
‌ب- يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح كما يلي: ( س / 000000 ) 
‌ج- يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (نعم). 
‌د- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينه.

ثانيًا: الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية"

1. الدخول على موقع التنسيق www.tansik.digital.gov.eg
2. يحدد الطالب نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السري الخاص به.
3. يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).
4. يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص به لتعديل رغباته في أي وقت حتي غلق الموقع وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.
5. يسجل الطالب رغباته بنفسه ومراجعتها وطباعتها حيث سيتم الترشيح على آخر تعديل سجله الطالب.

وكشفت الوزارة في بيان أصدرته اليوم عن تفاصيل تقديم الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية (دبلوم المدارس الفنية نظام "3- 5" سنوات - دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام "السنتان بعد الثانوية") لعام 2023 .

وأشارت إلى قيام طلاب الشهادات الفنية بتسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال الموقع التالي علي شبكة الإنترنت.www.tansik.digital.gov.eg، وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة الموضحة بالبيان.

مواعيد إدخال الرغبات

وبالنسبة لمواعيد إدخال طلاب الشهادة الفنية للرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، أشارت الوزارة إلى أنه يتم فتح المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

ويمكن لطلاب الشهادات الفنية التقدم أيضًا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً أخر يوم في المرحلة.

 

 

 

عاجل