رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكويت.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات قبل إدخالها للبلاد عن طريق البحر

نشر
المضبوطات
المضبوطات

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ضبط تشكيل عصابي مكون من 8 أشخاص حاولوا تهريب مخدرات  بنحو 140 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدرة و50 ألف حبة كبتاجون وإدخالها إلى الكويت عن طريق البحر.
وقالت الداخلية الكويتية في بيان مساء اليوم السبت إنه ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في ضبط الخارجين عن القانون واستمرار اتخاذ التدابير اللازمة لتجفيف منابع التهريب والاتجار في المخدرات فقد تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط التشكيل العصابي الذي يضم (مواطن وخمسة متهمين من الجنسية الآسيوية ومتهمان من المقيمين بصورة غير قانونية).
وأوضحت أنه من خلال تكثيف عمليات البحث والتحري توصل رجال مكافحة المخدرات  إلى معلومات تفيد بقيام شخصين بمحاولة تهريب كمية من المواد المخدرة وإدخالها إلى الكويت عن طريق البحر مبينة أنه بعد جمع المعلومات ومراقبة المتهمين تم استصدار الإذن القانوني اللازم وضبطهما وبمواجهتهما أقرا واعترفا بجلب خمس حقائب بداخلها نحو 120 كيلوجراما من مادة الحشيش و50 ألف حبة كبتاجون.

باخرة محملة بكمية من المخدرات 


كما تم التوصل إلى معلومات تفيد بقدوم باخرة محملة بكمية من المخدرات وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم رصدها بعد قدومها إلى الكويت وضبط أربعة أشخاص من الجنسية الآسيوية تورطوا في عملية جلب 20 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدرة مخبئة بطريقة سرية.
وتم أيضا ضبط مستقبلي الباخرة وهما شخصان من المقيمين بصورة غير قانونية وعثر بحوزتهما على 30 جراما من مادة الشابو المخدرة.
وأفادت الداخلية الكويتية بأنه يجري إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.