رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

21 شركة تشارك بمعرض «هيلث إكسبو» في العراق لزيادة الصادرات المصرية

نشر
الصناعات الطبية والأدوية
الصناعات الطبية والأدوية

ينظم المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، المشاركة المصرية في المعرض الدولي "هيلث إكسبو" المقرر إقامته في بغداد خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع شركة "إكسبو كونسلتنت" العالمية، وذلك في إطار خطة تنمية الصادرات المصرية التي تنتهجها الحكومة خلال الفترة الحالية.

وكشف المجلس التصديري للصناعات الطبية الدوائية عن مشاركة 21 شركة من كبرى شركات الأدوية والمستلزمات الطبية وكبرى المستشفيات بمصر في معرض "هيلث إكسبو" بالعراق من أجل التعرف على إمكانيات السوق العراقي وعقد شراكات مع الشركات والمستشفيات هناك خاصة في ظل مشاركة متميزة من كبار الشركات المصرية.

ارتفاع صادرات المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية

وكان الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية أعلن عن ارتفاع صادرات القطاع في النصف الأول من عام 2023 بنسبة 14%؛ لتسجل 530 مليون دولار تقريبًا مقابل 467 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشاد بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرًا حول الإعفاءات الضريبة للقطاعات الإنتاجية، مؤكداً أنها خطوة تدعم الصناعات والاستثمارات الجديدة وهو ما ينعكس في النهاية على صادرات القطاعات المختلفة.

وأشار جورج إلى أن رؤية المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية ترتكز على تحقيق مستهدفات سنوية لزيادة الصادرات بما لا يقل عن 30% بشكل سنوي وهو ما يدعم اتجاه الحكومة نحو تنمية الصادرات والإسهام في حل أزمة نقص العملة.

صادرات مصر من التجارة الإلكترونية تصل لـ 2.9%


تسعى الدولة إلى زيادة نسبة الصادرات من التجارة الإلكترونية في عصر التحول الرقمي والانفتاح الإلكتروني. وفي إطار ذلك، أعلنت دراسة أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، عن «تطور التجارة الإلكترونية في مصر خلال الفترة 2011 -2021»، وأن مصر جاءت في المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية، من حيث نسبة الصادرات من التجارة الإلكترونية لإجمالي تجارة البضائع، حيث ارتفعت من 0,2% إلى 2,9% خلال تلك الفترة الفترة.

وجاءت مصر في المرتبة الأولى من حيث نسبة الواردات من التجارة الإلكترونية لإجمالي تجارة البضائع؛ حيث ارتفعت من 3,5% إلى 4,8% خلال الفترة 2011-2021.

عاجل