رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإنتاج الحربي: انضمام مصر لـ«بريكس» يستلزم الاتجاه نحو التصدير

نشر
وزير الإنتاج الحربي
وزير الإنتاج الحربي

أكد وزير الإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، على ضرورة الالتزام بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم دور المنتج المحلي وإزالة كافة المعوقات التي تحول دون زيادة التصنيع والإنتاج خاصة بعد انضمام مصر لمجموعة "بريكس"، والتي تستلزم منا زيادة قدراتنا التصنيعية والإنتاجية والاتجاه نحو التصدير بقوة دعما للاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الإنتاج الحربي اليوم السبت؛ لمتابعة الموقف المالي والتنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بشركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) إحدى الشركات التابعة للوزارة.

مصنع 360 الحربي

المهندس طه جمعة رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للأجهزة المعدنية أجرى عرضا تقديميًا أوضح خلاله الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات التي تشارك في تنفيذها الشركة (مصنع 360 الحربي)، بجانب استعراض خطط المشروعات المستقبلية التي ستقوم بها الشركة من أجل التطوير وزيادة العملية الإنتاجية للمنتجات النمطية التي تتميز بها الشركة منذ نشأتها وبما يحقق لها التنافسية في السوق المصرية والأسواق الخارجية.

‏وشدد وزير الإنتاج الحربي، خلال الاجتماع، على ضرورة وضع رؤية واستراتيجية واضحة ومحددة لكل شركة ووحدة من الجهات التابعة خلال الفترة القادمة تستهدف إحداث أوجه للتطوير وبما يلائم طبيعة عمل كل جهة وتحديد سبل النهوض بمخططات الإنتاج والتسويق لديها في ضوء الدراسات التي تتم للملفات والمشروعات التي تقوم بتنفيذها كل جهة.

المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي محمد عيد بكر، قال إن وزير الإنتاج الحربي محمد صلاح شدد، خلال الاجتماع، على ضرورة قيام شركة حلوان للأجهزة المعدنية بالإنتهاء من كافة المشروعات التي تشارك بتنفيذها في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة وفقاً لأعلى المعايير.

حضر الاجتماع المهندس إميل حلمي إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب وعدد من قيادات الوزارة.

مدبولي: انضمام مصر لبريكس ترجمة لحرصها على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف


قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن انضمام مصر إلى تجمع بريكس هو ترجمة حقيقية للتوجه المصري وحرصها على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف موضحًا أن انضمام مصر لتجمع بريكس ما كان ليحدث لولا الجهود الحثيثة من القيادة السياسية وكل مؤسسات الدولة.

عاجل