رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراء 411 عملية جراحية مجانية خلال 5 أيام في أسيوط

نشر
عملية جراحية
عملية جراحية

أعلن  الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة في أسيوط، أن المستشفيات انتهت من إجراء 336 عملية جراحية مجانية أيام الجمعة خلال شهر أغسطس، تنوعت ما بين 164 عملية جراحية و172 عملية قسطرة، لافتًا إلى إجراء 75 عملية جراحية مجانية اليوم.

وشهدت محافظة أسيوط عدة جولات ميدانية لوكيل وزارة الصحة في أسيوط والمعتصم بالله السيوطي، نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي في أسيوط، لمتابعة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والتأكد من استمرار العمل بالعمليات المجانية.

إجراء عمليات جراحية مجانية في أسيوط

وأجرت مستشفيات وزارة الصحة في أسيوط، اليوم، 75 عملية جراحية بالمجان للمرضي غير القادرين وغير المنتفعين بنظام التأمين الصحي، حيث أجرى مستشفي ديروط المركزي بقيادة دكتور رمضان أحمد، مدير المستشفى، 14 عملية جراحية مجانية متنوعه بأقسام الجراحة العامة والنساء والتوليد والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة.

فيما أجرى مستشفى الإيمان العام في مدينة أسيوط، بقيادة دكتور محمد جمال أحمد، مدير المستشفى، اليوم، 12 عملية جراحية تنوعت بين 10 عمليات جراحة عظام و2 عملية جراحة عامة، وفي مستشفى البداري المركزي، بقيادة دكتور محمود عبدالسلام، مدير المستشفى، تم إجراء 9 عمليات جراحية بالمجان.

في سياق ذات صلة، أجرى مستشفى القوصية المركزي، بقيادة دكتور وليد أحمد أنور رياض، 12 عملية جراحية، تنوعت بين 6 عمليات أنف وأذن، و3 عملية نساء وتوليد وعملية واحدة عظام، 2 عملية جراحه عامة.

بينما قام مستشفى منفلوط للصحة الإنجابية، بقيادة دكتور إيهاب حكم، مدير المستشفى، بـ6 عمليات ولادة قيصرية، وعملية واحدة جراحة عامة.

وفي مستشفى النساء والولادة والأطفال بمدينة أسيوط، بقيادة دكتورة وفاء زين العابدين، مدير المستشفى، تم إجراء 5 عمليات قيصرية، و3 حالات إجهاض غير مكتمل، وحالتين منظار واستئصال.

وأجر مستشفى الغنايم المركزي، بقيادة دكتور حسام خميس، مدير المستشفى، 4 عمليات جراحية مجانية أيضًا، أما مستشفى ساحل سليم المركزي، بقيادة دكتور أيمن نعيم، مدير المستشفى، أجرت 7 عمليات جراحية مجانية.

وتم المرور على الحالات بعد الإفاقة والاطمئنان عليها، وتم التأكد من عدم وجود أي عقبات، وأن الطاقم الطبي أدى الخدمة الطبية المطلوبة بكفاءة عالية، دون أي مقابل مادي من المريض، وتوفير كل الأدوية والمستلزمات من المستشفى، دون أن يشتري المريض أي أدويه أو مستلزمات من الخارج.

توفير سبل الرعاية للمرضى في أسيوط

وأكد وكيل وزارة الصحة في أسيوط، أن القطاع الصحي يولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كل سُبل الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المنشآت الصحية في أسيوط، خصوصًا غير القادرين على تكاليف العلاج وغير المنتفعين بنظام التأمين الصحي.