رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من اختيار المشاركين بملتقى القاهرة للخط العربي

نشر
الخط العربي
الخط العربي

انتهت أعمال لجنة الفرز واختيار المشاركين بملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي في دورته الثامنة والتي تقام في الفترة من 10 إلى 20 أكتوبر المقبل تحت شعار "الخط والنصر.. خمسون عامًا من الانتصارات المجيدة".

وقال الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية -في بيان- إن لجنة الفرز تشكلت برئاسة الدكتور مصطفى عبد الرحيم وعضوية الفنانين: على محمد على، محمد شبل، صالح عبد النعيم، ومحمد عمر.

بدوره، قال الكاتب والفنان محمد بغدادي القوميسير العام للملتقى إنه تقدم للمسابقة 116 فنانا تم اختيار 71 فنانا منهم 15 فنانا من 13 دولة: الهند، لبنان، إندونيسيا، العراق، سوريا، أوزباكستان، تايلاند، الأردن، المغرب، العراق، الصين، بنجلاديش وأفغانستان، بالإضافة إلى 56 فنانا من مصر.

وأشار بغدادي إلى أنه بمناسبة إدراج عنصر فنون وممارسات الخط العربي على قوائم اليونسكو لصون وحماية التراث الثقافي غير المادي.

فقد قررت اللجنة العليا للملتقى تخصيص ركن خاص في معرضه العام يضم نماذج من أعمال الدفعة الأولى للمتدربين بمدرسة خضير البورسعيدي للخط والزخرفة والتي افتتحها صندوق التنمية منذ عامين بمركز إبداع بيت السحيمي تحت إشراف الفنان الكبير خضير البورسعيدي دعما لإجراءات صون وحماية عنصر الخط العربي.

عاجل