رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البحوث الإسلامية»: مصر الأزهر قدمت نموذجًا في مواجهة خطاب الكراهية

نشر
شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

استعرض الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن ما يقدمه الأزهر الشريف بقطاعاته المختلفة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، من جهود مستمرة لدعم الخطاب الديني المستنير ومواجهة خطاب الكراهية.

سواء من خلال ما يقدمه الأزهر من إصدارات علمية تؤصل لهذا الأمر، أو من خلال ما يعقده وعاظ الأزهر وواعظاته من لقاءات ميدانية وندوات تدعم نشر التواصل الإيجابي ودعم روح التعاون بين أبناء الوطن الواحد، فضلًا عن الدور المهم لبيت العائلة المصرية تلك التجربة الفريدة التي تعكس عظمة مصرنا الحبيبة في تقديم نموذج مثالي في التعايش المشترك بين أبناء الوطن الواحد ونبذ كل محاولات الوقيعة بينهم.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية اليوم الخميس مع أعضاء مبادرة "من أجل المواطنة ومواجهة خطاب الكراهية" بقيادة مؤسسيها الراهب القمص عمانوئيل المحرقي وكيل إيبارشية رزقة دير المحرق، والدكتورة أنوار محمد عثمان مدرس العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وبحضور محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني، حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية الشيخ خالد شلتح الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة، د. أحمد همام مدير إدارة الإعلام الديني.

كما استمع الأمين العام لأعضاء المبادرة، وأثنى على ما يقدمونه من جهود متميزة في تحقيق المعاني الحقيقة للتعايش المشترك سواء من خلال ما تنتجه المبادرة من ندوات تجمع الجميع على مائدة حوارية تستهدف تحقيق صالح الوطن، أم من خلال تحركات أعضائها وتواصلهم الدائم مع المؤسسات المعنية بهذا الجانب المهم الذي يرسخ لكل معاني الارتقاء بالوطن.

عاجل