رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح ثلاثة مسارات جديدة لبرنامج الدبلوم العام في التربية بجامعة مطروح

نشر
جامعة مطروح
جامعة مطروح

وافق مجلس جامعة مطروح، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، على فتح ثلاثة مسارات لبرنامج الدبلوم العام في التربية وتشمل معلم طفولة في الصفوف الأولى ١-٣، ومعلم مجال في الصفوف ٤-٦، ومعلم إعدادي وثانوي ومعلم متخصص.

بأتي ذلك بناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بإصدار اللائحة الدراسية الموحدة لبرنامج الدبلوم العام بنظام الساعات المعتمدة لكليات التربية بالجامعات المصرية التابعة لقطاع الدراسات التربوية العمل بها اعتبارًا من العام الجامعي 2023/ 2024.

طلاب جامعة مطروح

وبحث رئيس الجامعة - خلال الاجتماع، اليوم الخميس، خطط الكليات لاستقبال طلابها مع انطلاق العام الجامعي الجديد، وانتهاء أعمال التجهيزات للقاعات والمحاضرات، وكافة الإجراءات التي تخدم الطلاب وترتقي بالحياة الجامعية.

ووجه رئيس جامعة مطروح بسرعة الانتهاء من الجداول الدراسية واعتمادها والالتزام بالخطة الزمنية للعام الدراسي القادم، ومؤكدًا المتابعة المستمرة والحرص على تعظيم سبل الارتقاء بالجامعة. 

كما وافق مجلس جامعة مطروح على توصية مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالموافقة على بروتوكول التعاون بين الجامعة ووحدة المدارس المصرية اليابانية، وعلى منح طالب بكلية التربية درجة الماجستير في التربية الخاصة من قسم المناهج وطرق التدريس تخصص اللغة العربية بنظام الساعات المعتمدة.

ووافق المجلس على منح 44 طالبًا بكلية التربية بجامعة مطروح درجة الدبلوم العام، ومنح سبعة طلاب درجة الدبلوم المهنية في التربية تخصص تربية خاصة بنظام الساعات المعتمدة ربيع ٢٠٢٣.

إضافة إلى منح 12 طالبًا درجة الدبلوم الخاص في التربية تخصص الصحة النفسية بنظام الساعات المعتمدة ربيع ٢٠٢٣، ومنح 4 طلاب بكلية التربية الرياضية دبلوم الإدارة الرياضية فصل ربيع ٢٠٢٣ بنظام الساعات المعتمدة.

عاجل