رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» تقدم 500 مليون جنيه سنويًا مساعدات لـ36 ألف أسرة بشمال سيناء

نشر
وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج

قالت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة لديها عدد من الأنشطة الاقتصادية المتنوعة والحضانات والأنشطة الطبية والحماية الاجتماعية والمساعدات.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تقدم مساعدات تتراوح ما بين 400 إلى 500 مليون جنيه سنويا لعدد 36 أسرة بها 140 ألف فرد تقريبًا.

زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي إلى شمال سيناء

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الخميس بسيدات مركزي رفح والشيخ زويد، في قاعة الاجتماعات في مجلس مدينة الشيخ زويد، بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أثناء زيارتها التي قامت بها إلى المحافظة لتفقد إعادة رفع كفاءة منازل المواطنين العائدين إلى قرى مركز الشيخ زويد، بجانب تفقد القافلة الطبية التي ينفذها الهلال الأحمر المصري في مدينة الشيخ زويد.

وأشارت القباج إلى التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه الأسرة السيناوية.

وقالت إن مختلف الوزرات والهيئات تتعرف على احتياجات المواطنين في شمال سيناء من خلال المحافظ، في قطاعات مياه الشرب وتحلية المياه والأنشطة الزراعية، مؤكدة استمرار دعم أبناء المحافظة من خلال تقديم عدد من الخدمات للمواطنين. 

ومن المقرر أن تستمر زيارة وزيرة التضامن الاجتماعي لمحافظة شمال سيناء حتى يوم غدٍ الجمعة، حيث ستلتقي مشايخ القبائل والعواقل والقيادات، بجانب توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

عاجل