رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 44 محضرًا خلال حملات على الأسواق والمحال بأسوان

نشر
مراقبة الأغذية -
مراقبة الأغذية - صورة أرشيفية

أكد أشرف عطية محافظ أسوان، تحرير 44 محضرًا متنوعًا خلال الحملات المكبرة على الأسواق والمحال التجارية، موجها القيادات التنفيذية بمديرية الصحة بمواصلة سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشآت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

من جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان أن إدارة مراقبة الأغذية بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك نجحت في تنظيم حملات تفتيشية متتالية على أماكن بيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة وتم تحرير 44 محضرا متنوعا، وتحرير 5 مذكرات إغلاق لأماكن مخالفة ، وتم التحفظ على المضبوطات.

وأكد أنه يتم تكثيف الحملات التفتيشية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أنه شارك في عملية الضبط محمود عبد السلام مراقب أول الأغذية بمركز أسوان، وشريف أشرف إبراهيم، ومحمود هاشم بسطاوي ومحمود يسري ثابت من مكتب مراقبة الأغذية.

وهو الذى توازى مع قيام جهاز حماية المستهلك بإشراف من أحمد عبد القادر بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقي مصطفى، ومفتشى أغذية كوم أمبو، ومكتب البيئة بتنظيم حملة أسفرت عن تحرير 6 محاضر لعدم التزام التجار بالإعلان عن أسعار السلع.

وكذا تحرير محضرين لبيع السجائر بأزيد من الأسعار المقررة، مع تحرير 14 محضر جنحة صحية، وإعدام 205 كيلوجرامات أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فضلا عن تحرير 7 محاضر بيئة.

عاجل