رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط المتهمين بالاستيلاء على 4 ملايين جنيه من شخص في المنوفية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 أشخاص بالمنوفية؛ لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب على المواطنين.

تبلغ لمركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية من (مالك مطعم - مقيم بالقاهرة ) أنه حال حضوره لمدينة السادات لشراء قطعة أرض وبحوزته مبلغ (4 مليون و340 ألف جنيه) وتقابله مع (3 أشخاص يدعون ملكيتهم لتلك الأرض) بأحد المنازل بدائرة المركز قاموا بوضع المبلغ داخل جوال وأوهموه بالتوجه لأحد الأشخاص لحصر المبلغ وإحضار العقد لإتمام عملية البيع وقاموا بالاستيلاء عليه.

بالفحص تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل فى قيام المجنى عليه بالاتفاق مع (4 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") على استبدال المبلغ المالى المشار إليه بمبلغ مالى "عملات أجنبية" خارج نطاق السوق المصرفي وحال حضوره وبحوزته المبلغ قام المتهمين بالنصب عليه والاستيلاء على المبلغ المالى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضافوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص فـى النصب على المواطنين بذات الأسلوب ، وأرشدوا عن (2 مليون و840 ألف جنيه , مبلغ مالى "عملات أجنبية"، دراجة نارية بدون لوحات معدنية ) وقرروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مصرع شاب بسبب جرعة مخدرات زائدة في أبو النمرس

فارق شاب الحياة على إثر تعاطيه جرعة مخدرات زائدة، وتم نقل الجثمان إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة، تمهيدا للتصريح بالدفن.

وكان ورد بلاغا -بالعثور على جثة لشخص- إلى رجال مباحث أبو النمرس، فانتقلوا على الفور لمكان الواقعة؛ للتأكد من وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه.

تحريات رجال المباحث بينت أن المتوفي معتاد على تعاطي المواد المخدرة، مما أسفر عن وفاته على إثر جرعة زائدة.

واستمع رجال المباحث لأقوال أفراد من أسرته الذين لم يشتبهوا في وفاته جنائيا، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

 

الأمن يضبط عصابة التنقيب عن الآثار في مصر القديمة

 

تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار في منزل بمنطقة مصر القديمة.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليه وأمكن ضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه "ملك أحدهم" وعُثر بداخلها على حفرة بعمق 10 متر، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة فى أعمال الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

القبض على المتهمين بسرقة شركة في الطالبية

 

نجح رجال مباحث الجيزة في القبض على سائق ومسجل خطر، لاتهامهما بسرقة مبلغ مالي وهواتف محمولة من شركة بمنطقة الطالبية، وتم إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

 تبلغ لقسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة من (مالك إحدى الشركات - مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام) باكتشاف سرقة (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - 4 هواتف محمولة) من داخل شركته الكائنة بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات، أسفرت الجهود بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة عن أن وراء ارتكاب الواقعة (سائق سابق بالشركة، وآخر - لهما معلومات جنائية). 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما (مبلغ مالى "عملات محلية وأجنبية" - 2 هاتف محمول)، وبمواجهتهما أقر الأول بأنه نظراً لسابقة عمله بالشركة وعلمه بأماكن الاحتفاظ بالأموال، فقام بالاتفاق مع الثانى على ارتكاب الواقعة والاستيلاء على المبالغ والهواتف المحمولة المضبوطة بحوزتهما، وقررا بإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

المشدد 3 سنوات للمتهم بإحداث عاهة مستديمة لشخص في السلام

 

عاقبت محكمة جنح القاهرة، أحد الأشخاص بالسجن المشد 3 سنوات؛ لاتهامه بالتعدي على آخر في منطقة السلام، وإحداث عاهة مستديمة له بعد نشوب مشاجرة بينهما.

وحسب ما جاء في أوراق القضية بعد انتهاء التحقيقات مع المتهم الذي يعمل سائق، قيامه في دائرة قسم شرطة السلام بمحافظة القاهرة، بالتعدي على آخر بدائرة القسم وإحداث عاهة مستديمة له يستحيل برؤها بعد نشوب مشاجرة بينهما بسبب خلافات وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

عاجل