رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

نشر
كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

تنطلق غدا الخميس قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2024، والتي تشهد تواجد 26 فريقيا ضمنوا التأهل بشكل مباشر إلى هذه المرحلة، بجانب 6 فرق تأهلوا لنفس الدور بعد النجاح في الأدوار التمهيدية بالبطولة.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة

وتنطلق قرعة دوري أبطال أوروبا في تمام السابعة مساء غد الخميس في موناكو الفرنسية، وسيتم بث القرعة عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة.

مانشستر سيتي حامل لقب اللقب 

وكان مانشستر سيتي قد حقق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، لأول مرة في تاريخه.

تصنيف أندية قرعة دوري أبطال أوروبا 

التصنيف الأول يضم كلا من مانشستر سيتي حامل اللقب وإشبيلية بطل الدوري الأوروبي، وفرق برشلونة بطل الدوري الإسباني وبايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني ونابولي بطل الدوري الإيطالي وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وبنفيكا بطل الدوري البرتغالي وفينورد بطل الدوري الهولندي.

التصنيف الثاني: ريال مدريد وأتليتكو مدريد الإسبانيان ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيان وإنتر ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند ولايبزج الألمانيان وبورتو البرتغالي.

التصنيف الثالث: شاختار دونيتسك الأوكراني وميلان ولاتسيو الإيطاليان وريد بول سالزبورج النمساوي وسبورتنج براجا البرتغالي وريد ستار بلجراد الصربي.

التصنيف الرابع: ريال سوسييداد الإسباني وجالطة سراي التركي وسلتيك الاسكتلندي ونيوكاسل الإنجليزي ويونيون برلين الألماني ولنس الفرنسي ويانج بويز السويسري.

وسوف ينضم 3 فرق إلى المستويين الثالث والرابع بعد حسم موقفها اليوم من خلال إياب مباريات الدوري التمهيدي من دوري أبطال أوروبا.

السعودية تسعى للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

يبذل الاتحاد السعودي لكرة القدم محاولات كبيرة من أجل إقناع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالحصول على دعوة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة 2025 في ظل نجاح السعودية في استقطاب عدة نجوم كبار من أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبحسب وكالة أنباء «bloomberg»، فإن السعودية، تسعى جاهدة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، حال سارت الأمور بشكل جيد في هذا الملف.

وتابعت الوكالة أن السعودية تنفق العديد من الملايين لجذب كبار نجوم أوروبا إلى الدوري السعودي من أجل إحداث تغيير جذري في الرياضة، في الوقت الذي تواصل السعودية مناقشتها حول الانضمام إلى بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويضم أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدداً قليلاً من الدول غير الأوروبية، بما في ذلك كازاخستان، التي يمكن لأنديتها المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

عاجل