رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تضرر أكثر من 196 ألف شخص في الفلبين جراء إعصار «ساولا»

نشر
إعصار
إعصار

أعلن المركز الوطني لتخفيف وإدارة الكوارث في الفلبين، اليوم الأربعاء، تضرر 196 ألفًا و962 شخصًا جراء إعصار "ساولا" الذي يضرب أنحاء واسعة من البلاد.

إعصار ساولا

وذكر المركز أن أكثر من 35 ألف شخص نزحوا من منازلهم جراء الإعصار فيما يجري التحقيق في تقارير بفقدان عدد من الأشخاص، وذلك حسب ما أوردت شبكة "إيه بي إس-سي بي إن" الفلبينية. 

وتسبب الإعصار في تدمير عشرات المنازل وإحداث خسائر في البنى التحتية بقيمة 41 مليون بيزو فلبيني، فيما لا زالت السلطات تحصر حجم الخسائر في القطاع الزراعي.

الصين تصدر مجددًا إنذارًا باللون الأصفر

أصدر المركز الوطنى الصينى للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، مجددًا إنذارًا باللون الأصفر لمواجهة الإعصار "ساولا"، حيث من المتوقع أن يجلب رياحا قوية وأمطارا غزيرة للمناطق الساحلية بشرقى البلاد وجنوبيها.

وقال المركز في بيان إن الإعصار ساولا يتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 10 كيلومترات في الساعة، ومن المتوقع أن يتحرك للمياه الشمالية الشرقية لبحر الصين الجنوبي مساء اليوم أو في وقت مبكر من صباح غد الخميس".

وأضافت أن المركز تنبأ بأن يهبط الإعصار في مكان ما على الساحل في المنطقة الممتدة من جنوبي فوجيان إلى شرقي قوانجدونج خلال نهار بعد غد الجمعة.

كما ستضرب رياح قوية قناة باشي ومضيق تايوان وساحل فوجيان من الساعة 8 صباح اليوم الأربعاء إلى الساعة 8 صباح غد الخميس بسبب الإعصار.

وحث المركز السلطات المحلية على اتخاذ الاحتياطات لحالات الطوارئ المحتملة الناجمة عن الإعصار والبقاء في حالة تأهب قصوى تحسبا لاحتمال وقوع سيول جبلية وكوارث جيولوجية.

ومن المتوقع أن تهطل أمطار غزيرة على أجزاء من جزيرة تايوان من الساعة 8 صباح اليوم وحتى الساعة 8 صباح غد، بينما من المحتمل أن تشهد بعض مناطق جزيرة تايوان عواصف مطيرة، وفقا للمركز.

عاجل