رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السكة الحديد تعلن فتح باب اشتراكات القطارات للطلبة.. التخفيضات والمدة

نشر
قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

قالت هيئة السكة الحديد، اليوم الأربعاء، إنه سيتم فتح باب الاشتراكات للطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد.

اشتراكات القطارات للطلاب

وأضافت السكك الحديدية أن تخفيضات الاشتراكات كبيرة ويتم دفع أسعار رمزية للاشتراك، وتصل مدته لـ 9 أشهر مدة العام الدراسى بفترة الامتحانات.

ويتم إتاحة استخراج الاشتراكات على قطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية) بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات، ويتم الاشتراك من خلال التوجه الى مكاتب الاشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية.

ويتم السماح لحاملى اشتراك قطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية) الركوب واقف وفى حالة رغبة حامل الاشتراك فى حجز مقعد يتم تحصيل مبلغ 5 جنيه لرحلة ذهاب أو رحلة عودة فقط يومياً، كما يحق له استقلال قطارات الدرجة الثالثة العادية ( تحيا مصر) دون تحصيل أي رسوم. 

ويتم استخراج هذه الاشتراكات لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومى إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك. 

حجز تذاكر قطارات الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع  قطارات (الثالثة المكيفة – التهوية الديناميكية) للوجهين البحري والقبلي من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع  كخدمة جديدة ولأول مرة بكافة منافذ فوري والتي تقدر بـ 320 ألف نقطة بيع  على مستوى الجمهورية. 

حجز تذاكر قطارات الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية من خلال «فوري»  

ويأتي ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيراً على المواطنين الراغبين في الحصول على تذكرة في  قطارات الثالثة المكيفة أو التهوية الديناميكية، عن طريق وكلاء البيع التي تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول علي تذكرة قطارات الثالثة المكيفة أو التهوية الديناميكية، من أي منفذ فورى والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار. 


كما تؤكد الهيئة على أنه في حالة رغبة الراكب في رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فوري أو وكلاء البيع الأخرى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة، كما تناشد الهيئة جمهور الركاب القطارات الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة. 
 

وأكدت الهيئة أن ذلك في إطار سياسة التحديث والتطوير التي تقوم بها وزارة النقل متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها وتنفيذاً لتوجيهات  الفريق مهندس  كامل الوزير – وزير النقل بالارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم.  

عاجل