رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيرة الذاتية لمحمد الصياد نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية

نشر
محمد الصياد
محمد الصياد

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، قرارًا بتعيين محمد عبدالحميد محمد السيد الصياد ـ نائبًا لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وذلك للمدة المتبقية لمجلس الإدارة الصادر بإعادة تشكيله قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2978 لسنة 2022.

السيرة الذاتية لمحمد الصياد

حاصل على بكالوريوس التجارة شعبة محاسبة جامعة القاهرة دفعة 1989 بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف الثاني على الدفعة.

بدأ الصياد مشوار عمله بالبورصة المصرية في عام 1990 كباحث بإدارة الشركات والمتابعة الفنية.

عمل قائما بأعمال مدير قسم الشركات بالبورصة.

مقرر للجنة قيد الأوراق المالية، ومديرا لإدارة قيد الشركات بالبورصة.

حاصل على درجة الماجستير المهني في الأسواق المالية من الأكاديمية العربية للمصارف والعلوم المالية عام 2005 الأول على خمس دفعات  تخصص أسواق مالية  بتقدير امتياز.

نال درجة الدبلوم المهني في الأسواق المالية من الأكاديمية العربية للمصارف والعلوم المالية خلال عام 2002، الأول على خمس دفعات، تخصص أسواق مالية، بتقدير امتياز.

شغل الصياد منصب مساعد أول لرئيس البورصة المصرية.

ورئيس قطاع الشركات المقيدة وعضو لجنة القيد.

عضو بلجنة قيد الأوراق المالية.

عضو لجنة الرقابة على التداول ولجنة المؤشرات ولجنة العمليات.

ويتمتع الصياد بخبرات كبيرة في مجال الأوراق المالية والقطاع المالي غير المصرفي، حيث عمل مساعد لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس لجنة عمليات التمويل في وقت سابق.

كما شغل الصياد عضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر، ومجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، بجانب عضوية اللجنة التنسيقية لمكافحة غسل الأموال. 

واهتم الصياد بتنمية قدراته بشكل مستمر، حيث حصل على شهادة باجتياز دوره في تقيم المشروعات وإدارة المخاطر من جامعة هارفارد بالتعاون مع البورصة المصرية والتي أقيمت بالإسكندرية.

شهادة اجتياز دوره تدريبية في التحليل المالي لشركات المصدرة بغرض قيدها ببورصات الأوراق المالية من الأكاديمية للمصارف والعلوم المالية بالتعاون مع معهد المصارف الأمريكي.

كما اجتاز العديد من الدورات التدريبية في مجالات سوق رأس المال، والدورة التدريبية في الأكاديمية الوطنية للتدريب 2021، وحاضر في العديد من الدورات لمسئولي الشركات المقيدة، وكذلك للمنفذين بشركات السمسرة عن القيد والحوكمة.

عاجل