رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضياء رشوان: ناقشنا 70 قضية داخل الحوار الوطني ونشيد باستجابة الرئيس السيسي للتوصيات

نشر
ضياء رشوان المنسق
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إنه تمت مناقشة حوالي 70 قضية من أصل 113 قضية مطروحة في الحوار الوطني.
 

وأضاف ضياء رشوان -خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "حديث الأخبار" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء- أن أبرز ما تم مناقشته قضايا الدين العام والحبس الاحتياطي والنقابات المهنية والتضخم وغلاء الأسعار والتمكين السياسي للشباب والوصايا على المال.
 

وأكد ضياء رشوان أن أمناء الحوار كانوا حريصين على تشكيل لجان متوازنة بين المعارضة والمؤيدين والخبراء ما حقق عنصر الكفاءة والتوازن.
 

أمناء الحوار الوطني يشيدون باستجابة الرئيس السيسي للتوصيات

 

وأوضح ضياء رشوان أن الدولة متمثلة في مؤسسة الرئاسة والحكومة تراقب بشكل إيجابي كل ما يقال في الحوار الوطني، وكل التوصيات التي رفعها الحوار سواء في مسألة الإعفاء الضريبي أو غيرها مشيدا باستجابة الرئيس السيسي، وأكد أن الحوار الوطني يتم على مراحل، من جلسات عامة لجلسات فرعية يتم فيها بلورة التوصيات لعرضها على رئيس الجمهورية، موضحا أنه تم رفع توصيات 15 لجنة.
 

ولفت ضياء رشوان إلى أن كل لجنة من لجان الحوار المصغرة التي تبلور التوصيات، تضم مقررا ومقررا مساعدا، و3 أنواع من الأعضاء، يصل عددهم إلى نحو 20 فردا من المؤيدين والمعارضين.