رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكان»: أبراج الداون تاون بالعلمين نموذج للتعاون الصيني المصري ضمن «الحزام والطريق»

نشر
أبراج الداون تاون
أبراج الداون تاون بالعلمين

أكدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن مشروعات أبراج الداون تاون بمدينة العلمين؛ تمثل نموذجا على التعاون الصيني المصري في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، بعد مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وهو حاليًا أكبر مشروع تم توقيعه من شركة الصينية في السوق المصرية، ويشكل نقطة البداية والمركز لبناء مدينة العلمين الجديدة.
 

جاء ذلك خلال احتفال خاص بالمنافسة العمالية في مدينة العلمين الجديدة حول مشروعات أبراج الداون تاون، الذي أقيم بحضور العديد من الخبراء والمتخصصين والمسؤولين عن تنفيذ المشروع منهم وو نيان، اليوم الثلاثاء، حيث قال ممثل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، رضا بولس إن نطاق الأعمال في هذه المشروعات تشمل تصميم وبناء برج أيقوني وأربعة أبراج سكنية شاهقة الارتفاع ومجهزه بدقة عالية ومرافق تجارية وهندسة المناظر الطبيعية.


 

وأضاف بولس أن البرج يعد أكبر مساحة لمبنى منفرد تابع للشركة الصينية في الخارج، وهو أيضًا أكبر مبنى شاهق الارتفاع من الخرسانة المسلحة بالكامل .
 

 التكامل الصيني المصري ضمن مبادرة «الحزام والطريق»

 

من جانبه، قال المسؤول وو نيان إن المشروع يعد مثالا على التكامل الصيني المصري والتعاون في إطار مبادرة "الحزام والطريق"؛ مما يدل على اعتراف الحكومة المصرية بجودة البناء الصيني، مضيفا أن مشروع البرج الأيقوني من أهم علامات مدينة العلمين الجديدة، وعقب اكتماله سيصبح أحد أطول عشرة مبان سكنية في العالم.
 

ويهدف الاحتفال إلى تشجيع الإدارات المختلفة على تحقيق نتائج فعالة تتوافق مع الجدول الزمني بأعلى جودة ممكنة والحرص على العمل الجماعي والتكاتف والدمج بين الثقافتين المختلفتين المصرية والصينية.

عاجل