رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع 3 أشخاص في تحطم مروحية تابعة لهيئة الأمن الروسية

نشر
تحطم مروحية
تحطم مروحية

لقي 3 أشخاص مصرعهم في مقاطعة تشيلابينسك بمنطقة أورال، وسط روسيا، اليوم الثلاثاء، في حادث تحطم مروحية من طراز "مي-8".

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن مصدر في خدمات الطوارئ الروسية القول إن القتلى هم أفراد الطاقم وكانت المروحية التابعة لهيئة الأمن الفيدرالية الروسية تقوم بتحليق تدريبي، مؤكدا أن الحادث وقع بسبب عطل فني حسب المعلومات الأولية.

الكرملين: بوتين لم يتطرق إلى العقوبات في اتصالاته مع قادة الدول التي فرضتها

أكد المتحدث باسم "الكرملين" دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يثر قط موضوع العقوبات في اتصالاته مع قادة الدول التي فرضتها.

وقال بيسكوف، في تصريح صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، "إن الرئيس بوتين لم يتطرق قط إلى موضوع العقوبات في اتصالاته مع قادة الدول التي فرضت هذه العقوبات"، مضيفا "الآن لا نرى تأكيدا لفظيا لصحة موقف الرئيس بوتين بل نرى تأكيدا فعليا يتمثل في بيانات عن نمو وتوسع الاقتصاد الروسي، وبيانات من البنك الدولي حول انضمام روسيا إلى نادي الاقتصادات الرائدة".

وكانت مصادر إخبارية قد نشرت سابقا تفاصيل محادثة بين المستشار الألماني أولاف شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعربا فيها عن استغرابهما من عدم إثارة بوتين مسألة العقوبات خلال المحادثات الهاتفية مع كل منهما.

وعلى الصعيد العسكري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية اعترضت صاروخا أوكرانيا مضادا للسفن من طراز "نبتون".

وأفادت وزارة الدفاع ـ في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ بأن "دفاعاتها الجوية تمكنت أيضا من اعتراض صاروخين من نظام هايمرز، والتي قدمتها وزارة الدفاع الأمريكية إلى القوات الأوكرانية منذ يونيو 2022، إضافة إلى صاروخين مضادين للرادار من طراز هارم المضادة للإشعاع".

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الروسي عن إسقاط صاروخ من طراز "نبتون" منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا دفعت بطائرتين مقاتلتين الاثنين، لمنع طائرتين مسيرتين أميركيتين من انتهاك حدودها فوق البحر الأسود.

أضافت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة عسكرية روسية من طراز (Su-30) رافقت مسيرة أميركية من طراز "MQ9-Reaper" فوق البحر الأسود، وفق ما نقلت وكالة "تاس" الرسمية.
 

عاجل