رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة تنفي إزالة مقبرتي الإمام ورش وأمير الشعراء

نشر
مقبرة أمير الشعراء
مقبرة أمير الشعراء أحمد شوقي

نفت محافظة القاهرة ما تم تداوله عبر المواقع الإخبارية وصفحات السوشيال ميديا بشأن إزالة مقبرتي الإمام ورش صاحب إحدى القراءات السبع للقرآن الكريم، وأمير الشعراء أحمد شوقي ضمن أعمال التطوير التي تجري بالمنطقة.

وأكدت محافظة القاهرة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ما يتم تداوله بهذا الشأن عار تمامًا من الصحة.

وأهابت محافظة القاهرة، بجميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.

محافظة القاهرة تنفي إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت

كما نفت محافظة القاهرة ما أثير بشأن إزالة المقبرة الخاصة بالشيخ محمد رفعت  أو إرسال المحافظة خطاب يطالب أسرة الفقيد الراحل بنقل رفاته على نفقتهم الخاصة.

وتؤكد محافظة القاهرة أن ما تردد بهذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة.

وأهابت محافظة القاهرة بوسائل الإعلام تحرى الدقة والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من صحة البيانات.

رئيس الوزراء: مقبرة الخالدين ستضم زعماء الوطن لتكون مزارًا نفخر به

 

إنشاء مقبرة الخالدين

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مقبرة الخالدين ستكون في مكان مُصمم على أعلى مستوى، وبشكل حضاري، يجمع كل الخالدين وزعماء الوطن، ويكون مزارًا نفخر به ونرسخ من خلاله تاريخنا.

مقبرة الخالدين تجمع رفات عظماء مصر

جاء حديث رئيس الوزراء عن مقبرة الخالدين، في تصريحات صحفية على هامش جولته بمنطقة المقابر بصلاح سالم، التي جاءت في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقييم الموقف بشأن نقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وتحديد كيفية التعامل مع حالات الضرورة التي أفضت إلى مخطط التطوير، وعرض الرؤية المتكاملة لخطوات بدء تنفيذ مقبرة الخالدين لرُفات عظماء مصر.

إنشاء مقبرة الخالدين

 

 

عاجل