رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة العمل تنظم ملتقى توظيفيًا اليوم يوفر 10 آلاف فرصة لشباب القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم وزارة العمل، اليوم الثلاثاء ملتقى توظيف، يوفر عشرة آلاف فرصة عمل، منهم لذوي الهمم بكافة التخصصات، في 73 منشأة صناعية لشباب محافظة القاهرة، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة.

ودعت وزارة العمل، شباب المحافظة من الجنسين بالدخول على "اللينك" المخصص للتقديم على هذه الوظائف، وتسجيل بياناتهم من اليوم، وحضور الملتقى المقرر عقده في أحدى فنادق القاهرة  بجوار بوابة 5 لنادي الشمس جسر السويس، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مَسَاءً.

وبحسب بيان وزارة العمل قال أحمد عزاز مدير مديرية عمل القاهرة إن هذا الملتقى يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواصل مع شركات القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب، في إطار خطة الدولة المصرية للحد من البطالة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومتابعة هذه الفرص لحين استلامها ،والتأكد من عقود العمل ومطابقتها للقانون، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأوضح مدير المديرية أن الشركات الخاصة التي ستشارك في الملتقى متخصصة في مجالات السياحة، والخدمات البيئية، والأمن، والدعاية الإعلان، والخدمات المالية والتجارية، وغيرها والتي تطلب تخصصات للعمل كمهندسين معمار، وصيانة، وميكانيكا، وكهرباء، وكذلك محاسبين، واستشاريين، وأخصائيين سلامة، وجودة، وتمويل، وحصر هندسي، ومشتريات، وتمريض، وأيضا خدمة عملاء، و كول سنتر، واداريين، ومدرسين جميع التخصصات، وفنين صيانة، ومشرفين، وأمناء مخازن، ومديرين، وسكرتارية، ومدخل بيانات، واستقبال، واستعلامات، و كاشير، ومندوبين تحصيل، ومبيعات، وسائقين، وعمال عاديين، وعضو فريق، وجزارين، ومضيف، وويتر ، وهوست، و مساعدين، وباريستا، وتيلى سيلز، وحفارين، وشيف وطباخ، و بائعين.

 

ودعا شباب المحافظة من الجنسين للدخول على هذا اللينك من اليوم لمعرفة الشروط والتخصصات والمؤهلات المطلوبة للتسجيل ،والمشاركة يوم الملتقى وهو : https://forms.gle/ZoHCRtLse9sQvjhHA

افتتاح ملتقى توظيف للشباب بالتعاون بين الحكومة ومنظمة العمل الدولية في الإسكندرية

 

وفي وقت سابق افتتحت الحكومة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ملتقى توظيف للشباب المصر، في إطار حرص الحكومة على توفير فرص عمل في مختلف المجالات.

جاء افتتاح ملتقى توظيف للشباب المصري، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، وإيريك أوشلان، رئيس منظمة العمل الدولية، والدكتورة صفاء الشريف، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، ومنال جمال، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دائرة الإسكندرية.

ملتقى توظيف للشباب المصري

تصريحات وزير الشباب والرياضة خلال افتتاح ملتقى توظيف للشباب

وأكد وزير الشباب والرياضة، اهتمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الكبير بالشباب المصري، وتأكيده بصفة دائمة على عدم ادخار أي جهد يتم بذله من أجل الشباب، والنهوض بهم وتطوير قدراتهم في جميع المناحي.

وأضاف، أن العديد من المبادرات والتي تعمل وزارة الشباب والرياضة على تطويرها والتوسع فيها مثل ريادة الاعمال وتنمية السكان، ومعسكرات الابتكار ووحدات تطوير الأعمال، وبرامج طور وغير والعديد من البرامج الأخرى التي تؤكد اهتمام الدولة المصرية بالشباب المصري.

 

وتعمل وزارة الشباب والرياضة على تحويل كل مراكز الشباب الى مراكز خدمة مجتمعية وتطوير مراكز الشباب بجميع المحافظات.

ملتقى توظيف للشباب المصري

مطالبات بزيادة فرص العمل في افتتاح ملتقى توظيف للشباب

من جانبه، تقدم اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الجهود الكبيرة التي يقوم بها من أجل توفير أقصى خدمات للشباب في مختلف المجالات. 

وأشاد المحافظ بوزارة الشباب والرياضة على الخدمات والبرامج التي تنفذها، حيث تعتبر من أكثر الوزارات التي تعمل على الأرض من أجل الشباب المصري وتقدم الكثير من الحزم والبرامج للشباب، مُطالبًا الشركات بزيادة فرص العمل للشباب، وتعزيز تواجدهم في مثل هذه ملتقيات التوظيف التي تنفذها الوزارة.

ملتقى توظيف للشباب المصري

جهود منظمة العمل الدولية في توفير فرص عمل داخل مصر

بينما أعرب رئيس منظمة العمل الدولية، عن سعادته بالتواجد في افتتاح ملتقى توظيف للشباب المصري، مُؤكدًا ان منظمة العمل الدولية تعمل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في العديد من الملفات المختلفة والتي تقدم أفضل الخدمات، مُشيرًا إلى أن التطور الذي تشهده البرامج المشتركة بين منظمة العدل الدولية ووزارة الشباب والرياضة 

أعقب ذلك القيام بجولة تفقدية في ملتقى توظيف للشباب المصري، ومتابعة الوظائف التي يتم تقديمها للشباب والمتطلبات التي تحتاجها الشركات من الشباب.

كما تم إجراء جولة في مركز شباب أبوقير، حيث تفقد الحضور المبني الإداري والملاعب بمركز الشباب، والقاعة الخاصة ببرنامج مشواري، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، حيث يتم تدريب الشباب والشابات على تنمية مهاراتهم وتدريبهم لسوق العمل، بالإضافة إلى بعض الأنشطة الرياضية في مركز الشباب.

عاجل