رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل عضو هيئة تدريس أمريكي إثر إطلاق نار في جامعة "نورث كارولينا"

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت السلطات الأمريكية مقتل عضو هيئة تدريس في جامعة "نورث كارولينا"، مساء أمس الاثنين، بعد أن فتح مشتبه به النار في حرم الجامعة، مما أدى إلى إغلاقها لمدة ثلاث ساعات.
وذكرت الشرطة الأمريكية -حسبما أوردت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية- أن حالة التأهب انطلقت حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر، بعد ورود أنباء عن إطلاق نار داخل حرم الجامعة، موضحة أنه تم القبض على المشتبه به في قتل عضو هيئة تدريس حوالي الساعة 2:38 مساءً (بالتوقيت المحلي).
وأضافت الشرطة أنه وفي حوالي الساعة 4:14 مساءً، أعطت الشرطة الضوء الأخضر وأنهت الإغلاق.

مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار بولاية تكساس الأمريكية

 

وفي 29 أبريل الماضي أعلنت الشرطة الأمريكية، أن 5 أشخاص لقوا حتفهم بعد أن أطلق النار عليهم مشتبه به مسلح ببندقية آلية في منزل بمقاطعة سان جاسينتو في ولاية تكساس، وفق ما أوردت شبكة "ABC NEWS" الأميركية.

ووقع الحادث في بلدة كليفلاند، التي تبعد نحو 55 ميلاً شمال هيوستن أكبر مدن الولاية.

وتقول السلطات إن المشتبه به مسلح ببندقية من طراز AR-15 وكان مخموراً، وإنهم يبحثون عن رجل من أصل إسباني يبلغ طوله نحو 5 أقدام و8 بوصات شوهد آخر مرة يرتدي بنطال جينز أزرق، وقميصاً أسود وحذاء للعمل، ووصف بأن لديه شعراً أسود قصيراً.

وحضت السلطات السكان المحليين في كليفلاند على "البقاء داخل منازلهم والبقاء بعيداً" عن مسرح الجريمة حتى انتهاء التحقيق.

ولم تفصح الشرطة عن هوية المشتبه به أو عمره أو علاقته المحتملة بالضحايا، لكنها أكدت أن إطلاق النار حدث في منزل واحد، وأن 4 من الضحايا أُعلنت وفاتهم في موقع الحادث، بينما أعلنت وفاة الخامس بعد نقله إلى المستشفى.

إصابات جراء إطلاق نار في مركز تجاري بولاية تكساس الأمريكية

 

وفي 7 مايو الماضي قالت السلطات بولاية تكساس الأمريكية إن عدة أشخاص أصيبوا بجراح في حادث إطلاق نار بمركز تجاري في إحدى ضواحي مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية وإن الشرطة تتعامل مع الواقعة.ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى كما لم يتم الكشف عن عدد المصابين داخل مركز ألين بريميوم أوتليتس التجاري الذي يقع على بعد 25 ميلا شمال شرقي دالاس.

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام محلية أفراد الشرطة وهم يسارعون بإخراج المتسوقين من المركز التجاري ووقوف سيارات الشرطة وعربات الطوارئ على مقربة من المداخل.

 

 

وأصبح إطلاق النار على جموع من الأشخاص شائعا في الولايات المتحدة وبلغ عدد الحوادث من هذا النوع 198 على الأقل حتى الآن هذا العام وهو أكبر عدد حتى هذه المرحلة من العام منذ عام 2016.

عاجل