رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقالة مدرب منتخب كندا لكرة القدم جون هيردمان لتدريب تورونتو إف سي

نشر
منتخب كندا
منتخب كندا

أعلن جون هيردمان استقالته من تدريب منتخب كندا الأول لكرة القدم، اليوم الإثنين، بعد أكثر من عقد في قيادة كندا بنجاح على المستوى الدولي.
وربما يواجه هيردمان تحديا كبيرا يتمثل في إعادة نادي (تورونتو إف سي) لكرة القدم المتراجع إلى مجده السابق.
واستقال هيردمان من منصبه كمدرب لـ منتخب كندا للرجال يوم الاثنين، وتم تعيينه مدربًا لفريق تورونتو أف سي. وسيتولى مهامه خلفًا له القائد المؤقت تيري دونفيلد في الأول من أكتوبر.
وذكر الاتحاد الكندي لكرة القدم أن البحث عن المدرب الدائم سيبدأ على الفور.
ويأتي قراره بالانتقال من منتخب كندا بعد حوالي عام من ظهور كندا لأول مرة في كأس العالم منذ 36 عامًا في نسخة 2022 في قطر، وقبل ثلاث سنوات من مشاركة كندا في استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم إلى جانب الولايات المتحدة والمكسيك.
وقال هيردمان في بيان: "أنا حريص على بدء هذه الفرصة الجديدة مع نادي تورونتو إف سي". "شخصيًا، هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي للدخول في تحد جديد في مسيرتي المهنية، وهيكل بيئة النادي هو السياق الذي أطمح للعمل فيه. "إن الوصول إلى التواصل والتعاون مع الموظفين واللاعبين يوميًا يسمح بعمق مختلف من التطوير والاتصال، داخل وخارج الملعب."

 

أرقام قياسية بالجملة في مباراة المغرب وكندا.. أسود الأطلس في الصدارة

 

نجح منتخب المغرب، في تحطيم العديد من الأرقام القياسية بعد فوزه على كندا، بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الخميس، في ختام مباريات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

وفاز منتخب المغرب على كندا، ليضمن التأهل إلى ثمن النهائي متصدرًا أمام كرواتيا فيما ودعت بلجيكا البطولة من الدوري الأول؛ حيث يلتقي أسود الأطلس مع إسبانيا، في دور الـ16 بالبطولة.

وإليكم أبرز الأرقام القياسية في مباراة المغرب وكندا

بعد الفوز في مباراتين متتاليتين لأول مرة، تأهلت المغرب للأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخها بعد 1986.

خسرت كندا جميع مبارياتها الـ6 في كأس العالم، وهي أسوأ نسبة 100% من الهزائم لمنتخب في تاريخ البطولة إلى جانب السلفادور.

هدف حكيم زياش الافتتاحي للمغرب بعد 3 دقائق و30 ثانية ثاني أسرع هدف إفريقي في كأس العالم بعد هدف أسامواه جيان ضد التشيك في 2006 (68 ثانية).

أصبح المغرب أول دولة إفريقية تتصدر مجموعتها في كأس العالم منذ نيجيريا في 1998.

كندا (التي تذيّلت المجموعة) أكثر من سدد بين منتخبات المجموعة F (35 تسديدة) في المقابل فإن المغرب (التي تصدّرت المجموعة) الأقل تسديداً (24).

فقط المكسيك (4) اهتزت شباكها بأهداف ذاتية في تاريخ كأس العالم أكثر من المغرب (3)، في الوقت ذاته فإن 13% من الأهداف التي استقبلها المغرب في تاريخ مشاركاته كانت بواسطة لاعبيها، وهي أعلى نسبة بين كافة المنتخبات التي استقبلت 5 أهداف على الأقل.

 

 



سجّل حكيم زياش أول هدف له خلال 6 مباريات بكأس العالم. ثالث لاعب مغربي يسجّل ويصنع في ذات النسخة من البطولة بعد عبدالجليل هدا ومصطفى حاجي في 1998.

أصبح يوسف النصيري أول لاعب مغربي يسجّل في نسختين مختلفتين من كأس العالم، بعد أن سجّل في 2018 كذلك.

سجّل نايف أكرد الهدف رقم 100 في كأس العالم 2022 وهو أول هدف ذاتي يسجّل في هذه النسخة من البطولة.

 

عاجل