رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة تقليل الاغتراب 2023.. موعد اعتمادها رسميًا على موقع التنسيق

نشر
نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب 2023

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية عن إتاحة نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق على موقع التنسيق الإلكتروني بمجرد الانتهاء من اعتماد النتيجة وترشيحات الطلاب، حيث يتمكن الطالب من الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

وأغلق موقع التنسيق الإلكتروني مساء اليوم الإثنين باب تسجيل الرغبات للتقدم بمرحلة تقليل الاغتراب "التحويل بين الكليات"، وذلك بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق الجامعات 2023.

تسجيل الرغبات

وأتاح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب تسجيل الرغبات بمرحلة "التحويلات بين الكليات"، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%) يوم الخميس الماضي، ووفقاً للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

وأكد مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه لا يوجد مد للتقدم فى مرحلة تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني، وأنه سيتم غلق باب التسجيل مساء اليوم.

كما لا يوجد تحويلات ورقية بين الكليات والجامعات، والمعاهد فى مرحلة تقليل الاغتراب، مؤكدًا أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط ومن خلال موقع التنسيق الإلكتروني وفى حدود النسب المقررة والتي اعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

الموعد النهائي لتقليل الاغتراب

يبحث كثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن الموعد النهائي لـ«تقليل الاغتراب»، وخاصة طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2023، الذين يبحثون عن الموعد النهائي لتقليل الاغتراب، وموعد نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثانية 2023، والتي بدأت من يوم الخميس الماضي ومستمرة غدًا الاثنين، فمن المقرر أن يكون هناك بيان صحفي ينشر على جميع وسائل التواصل مع الجمهور سواء منصات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكتروني والقنوات الفضائية.

وتكمن أهمية عملية تقليل الاغتراب 2023 لطلاب الثانوية العامة، في أنها تساعدهم على اختيار كُليات قريبة من محل إقامتهم؛ حال جاء تنسيقهم في محافظات بعيدة؛ ويُقدّم لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» كل التفاصيل المتعلقة بالموعد النهائي للتقديم وكيفية التقديم في تقليل الاغتراب 2023 والخطوات المٌتبعة، والتقديم في كليات قريبة داخل محافظاتهم، وموعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب

عاجل