رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحديد موعد محاكمة ترامب في قضية الانتخابات الرئاسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حدد قاض أمريكي تاريخ 4 مارس 2024 موعداً لمحاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب في قضية فيدرالية بشأن محاولة تغيير نتيجة انتخابات 2020.

وقالت القاضية تانيا تشوكتين إن الجمهور لديه الحق في "حل ناجع وسريع لهذه القضية".

 

 

ترامب يصف ملاحقته الجنائية بـ«التدخل في الانتخابات»

 

ووصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الملاحقات الجنائية بحقه بأنها تدخّل انتخابي، منددا قبل مغادرته ولاية جورجيا بـما وصفه بـ"المهزلة القضائية".
 

ونشر مكتب مدير شرطة مقاطعة فوتون بمدينة أتلانتا في ولاية جورجيا الأمريكية الصورة الجنائية التي التقطت للرئيس السابق، دونالد ترامب، بعد توقيفه لفترة وجيزة في سجن المقاطعة، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية.


 

وجاء نشر الصورة بعد مغادرة ترامب سجن مقاطعة فولتون بكفالة، بعد اتخاذ الإجراءات الرسمية والتقاط صورته.. كما نشرت الشرطة صور الموقوفين سابقا، والمتهمين في القضية ذاتها، من بينهم محامي ترامب، رودي جولياني، وهي أول صورة جنائية لرئيس أمريكي سابق في التاريخ.
 

ووافق ترامب على دفع كفالة بقيمة 200 ألف دولار وشروط أخرى للإفراج، بما في ذلك عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتخويف المتهمين الآخرين أو الشهود في القضية، والتي تم التفاوض عليها مسبقا من قبل محاميه، وفق ما ذكرته شبكة "سي إن إن".

 

ترامب يغرد للمرة الأولى على تويتر منذ 2021 وينشر صورته الجنائية
 

نشر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الخميس، على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، صورته الجنائية التي التقطت له في سجن فولتون بولاية جورجيا بعد تسليم نفسه للسلطات في قضية محاولة قلب نتائج الانتخابات بالولاية في انتخابات 2020 الرئاسية.

وهذه هي أول تغريدة للرئيس السابق على المنصة منذ حظره منها في 8 يناير 2021، وعودته إليها في نوفمبر 2022.

 

 

وكتب ترامب تحت الصورة تاريخ التقاطها وعبارة "تدخل في الانتخابات.. لن أستسلم"، متبوعة بعنوان موقعه الإلكتروني.

 

ترامب بعد مغادرة السجن: هذه مهزلة بحق العدالة
 

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخميس، عقب مغادرته سجن فولتون عقب تسليم نفسه في قضية التلاعب بنتائج انتخابات 2020، إنه لم يفعل أي أي شيء خطأ، مشدداً على أن لديه الحق في تحدى نتائج انتخابات يعتبرها "غير نزيهة".

وقال لدى عودته إلى مطار أتلانتا: "هذا يوم حزين للغاية لأميركا. هذا تدخل في مسار الانتخابات. لم نفعل أي شئ خطأ، هذه مهزلة بحق العدالة".

 

 

وتابع: "لدينا كل الحق في تحدي نتائج انتخابات نعتبرها غير نزيهة".

عاجل