رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يعادل رقم رياض محرز في الدوري الإنجليزي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

عادل الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي رقم الجزائري رياض محرز، لاعب فريق مانشستر سيتي السابق وأهلي جدة السعودي الحالي، في صناعة الأهداف.

وتساوى محمد صلاح مع رياض محرز في صناعة الأهداف، وأصبح صلاح أكثر لاعب أفريقي يصنع أهداف في بطولة الدوري الإنجليزي، برصيد 61 هدفا، بالتساوي مع رياض محرز، الذي كان يمتلك 61 هدفا أيضا.

ويأتي الإيفواري ديديه دروجبا، نجم تشيلسي السابق، في المرتبة الثالثة، بصناعة 55 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان محمد صلاح صنع الهدف الثاني لفريقه في مباراته أمام نيوكاسل والتي انتهت بفوز صعب لليفربول بهدفين دون رد أحرزهما داروين نونيز.

بعشرة لاعبين.. نونيز يقود ليفربول لفوز صعب على نيوكاسل بـ ريمونتادا مثيرة


قلب فريق ليفربول الطاولة على نظيره نيوكاسل يونايتد وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحل ليفربول ضيفا على نظيره نيوكاسل على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم نيوكاسل بهدف أول عن طريق أنتوني جوردون في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، ورد ليفربول بثنائية عن طريق البديل داروين نونيز في الدقيقتين 81 و93 ليقود فريقه لفوز مهم على نيوكاسل.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد ليفربول للنقطة 7 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 3 في المركز الثالث عشر.

أحداث المباراة

انتهى الشوط الأول من عمر مباراة ليفربول ونيوكاسل بتقدم الأخير بهدف دون رد، في المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب نيوكاسل ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز هدف نيوكاسل في شوط المباراة الأول أنتوني جوردون في الدقيقة 25.

الشوط الأول شهد ندية وآثارة في البداية بين الفريقين وأن كان الضغط لفريق ليفربول الذي فرض نفسه بقوة من أجل إحراز هدف مبكر يربك الحسابات.

وحاول ليفربول إحراز هدف التقدم خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي نيوكاسل.

هدف وطرد.. ليفربول يعاني 

ونجح فريق نيوكاسل في إحراز هدف التقدم له في الدقيقة 25 عن طريق أنتوني جوردون بعدما مرر محمد صلاح الكرة إلى زميله ولكن الأخير لم يستطع التحكم بها ليحصل عليه اللاعب جوردون ويسددها داخل المرمى.

بعدها بدقائق زادت معاناة ليفربول بعدما حصل على طرد مباشر بعد عرقلته للاعب نيوكاسل في الدقيقة 28.

وحاول ليفربول إحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم نيوكاسل بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح ليفربول في العودة وإحراز هدفين رغم معاناة الشوط الأول، عن طريق البديل المتألق داروين نونيز الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 81 من صناعة جوتا، والثاني جاء من صناعة محمد صلاح في الدقيقة 93 ليقود فريقه لفوز مهم وصعب على نيوكاسل العنيد.

عاجل