رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للانتخابات» تبحث آلية عمل التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية المرتقبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل السيد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بمقر الهيئة، الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام. 

وجرى اللقاء في حضور كل من السيد المستشار أحمد مطر نائب رئيس الهيئة، والسيد المستشار مراد فكري عضو مجلس إدارتها، والسيد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، والسيد المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام. 

التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية

وجاء ذلك في إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإنهاء وتيسير الإجراءات الخاصة بإصدار التصاريح اللازمة للمؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية، والمواقع الإلكترونية، الراغبة في التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية المرتقبة. 

وقد سبق للهيئة الوطنية للانتخابات أن أعلنت عن استمرارها، في استقبال طلبات المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية، للحصول على تصاريح التغطية الإعلامية.

وخلال اللقاء أكد السيد المستشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن الهيئة الوطنية للانتخابات ترحب بجميع المؤسسات الصحفية والوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية المصرح لها بالعمل في مصر، لتغطية العملية الانتخابية، وأشار إلى أن التغطية الإعلامية المأمولة يجب أن تتسم بالشفافية والمصداقية تحقيقا لرسالتها السامية.

 

الوطنية للانتخابات: نراجع منظمات المجتمع المدني المرخص لها سابقا بمتابعة العملية الانتخابية

قال المستشار وليد حمزة، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تراجع منظمات المجتمع المدني المرخص لها من الهيئة سابقا بمتابعة الانتخابات.

أضاف "حمزة" أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة من خلال مؤتمر صحفي عالمي عقب التأكد من إنهاء جميع الاستعدادات اللوجستية مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات تعاين جميع اللجان الفرعية التي ستجرى فيها عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية؛ للتأكد من سلامتها الإنشائية والفنية لاستقبال الناخبين للأدلاء بأصواتهم.  

أوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن مجلس إدارة الهيئة صرح في بيانات سابقة بأن القضاة متواجدون منذ اللحظة الخاصة بإعداد الجدول الزمني وصولا للانتخابات الرئاسية حتى الفرز وإعلان النتيجة، مشيرا إلى أنه تم تحديد الكميات المطلوبة من الحبر الفوسفوري المستخدم في العملية الانتخابية كون الأعداد المقيدة في جداول الناخبين زادت، ونوفر كل الاشتراطات الصحية المطلوبة، موضحا ان الحبر الفوسفوري أحد الضمانات الموجودة للناخب لأداء العملية الانتخابية.

عاجل