رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة المنصورة يتابع حالة المصابين من وفد الجامعة في حادث سوهاج

نشر
رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يتابع حالة المصابين في حادث سوهاج

تابع الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، الحالة الصحية لوفد جامعة المنصورة المصابين في حادث طريق سوهاج، بعد نقلهم إلى مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة لاستكمال علاجهم ومتابعة حالتهم الصحية بعد تلقى الرعاية الطبية العاجلة بمستشفى جامعة سوهاج،  والذى تعرض يوم الخميس الماضي لحادث  سيارة على الطريق الصحراوي الشرقي قبل مدخل مدينة سوهاج.

رئيس جامعة المنصورة يتابع حالة المصابين من وفد الجامعة في حادث سوهاج
رئيس جامعة المنصورة يتابع حالة المصابين من وفد الجامعة في حادث سوهاج

ورافق الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، الدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذى للمستشفيات والمراكز الطبية والدكتور مجدى بشير نائب مدير مستشفى الطوارئ.

واطمأن رئيس جامعة المنصورة، خلال جولته على الحالة الصحية للمصابين وتقديم الرعاية الطبية والعناية التمريضية الكاملة ، متمنياً لهم أن يمن الله عليهم  بالشفاء العاجل.

كما تفقد خلال الجولة بمستشفى الطوارئ عمليات تطوير الخدمات الطبية بوحدات الاستقبال أ & ب وكفاءة تشغيل أجهزة الأشعة بالاستقبال.

«المنصورة» تحصل على المركز الأول بجوائز مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

حصلت جامعة المنصورة، على المركز الأول مناصفة مع جامعة القاهرة، خلال توزيع جوائز مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة، وذلك على هامش انعقاد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، توزيع جوائز مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة للعام الجامعي 2022/2023

جوائز مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

وتسلم الجائزة الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

وهنأ وزير التعليم العالي الجامعات الفائزة، وأكد على أهمية أن يكون الحرم الجامعي صديق للبيئة، مشيرًا إلى أن الجامعات تعمل على تشجيع ورفع وعي الطلاب بالإهتمام بالقضايا البيئية، مما سينعكس إيجابًا على المجتمع

وأشار الوزير إلى اهتمام البحث العلمي بالجامعات، بمختلف القضايا البيئية وقي مقدمتها القضايا المُتعلقة بالتغيرات المناخية.

وأشار الدكتور أيمن عاشور، إلى حصول جامعتي القاهرة والمنصورة على جائزة المركز الأول مُناصفة، وحصول جامعة عين شمس بالمركز الثاني، وحصول جامعة أسيوط على جائزة المركز الثالث، وحصول جامعة بني سويف على جائزة تشجيعية باعتبارها جامعة ناشئة تضم عدة كليات متميزة، مقدمًا الشكر لأعضاء اللجنة المعنية بأعمال المسابقة، نظير جهودهم المبذولة لتقييم الجامعات المُشاركة بالمسابقة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور، أن كافة الجامعات المصرية حريصة على دمج البُعد البيئي في كافة الأنشطة الطلابية والثقافية والفنية على مدار العام، مشيرًا إلى مشاركة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات المصرية في توعية الرأي العام بقضايا البيئة في مصر، كما يقوم بتنظيم قوافل تهتم بالحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية

وأكدت وزيرة البيئة أن ملف التعليم والبحث العلمي من أهم الملفات لتحقيق الحفاظ على البيئة والاستدامة، حيث تعمل وزارة البيئة مع مختلف القطاعات سواء المرتبطة باستهلاك الموارد بشكل مباشر مثل الطاقة والنقل والموارد المائية والزراعة، والقطاعات غير المباشرة كالشباب والتعليم والثقافة والتي تتطلب أدوات مختلفة تساعد على ترسيخ مفاهيم البيئة والاستدامة في وجدان المواطن.

عاجل