رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار رئيس الجمهورية يتفقد منطقة نصر النوبة في أسوان

نشر
اللواء أحمد جمال
اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمناطق الحدودي

زيارة تفقدية لمركز نصر النوبة في أسوان أكد من خلالها اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمناطق الحدودية والنائية، على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهالى النوبة وقيام الدولة متمثلة في هيئة التنمية الصناعية ببناء مجمع صناعى على أعلى مستوى من التصميم والتنفيذ وبتكلفة كبيرة وكذلك تذليل كافة التحديات ووضع الحلول الفورية.

وتفقد اللواء أحمد جمال الدين يرافقه المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية واللواء أشرف عطية محافظ أسوان منطقة نصر النوبة للوقوف على احتياجات المنطقة من الناحية الإنتاجية والصناعة في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية المناطق الحدودية وتنشيط الحركة الاستثمارية والصناعية فيها.

جاء ذلك في بيان اليوم للهيئة العامة للتنمية الصناعية، ووفق البيان، أشاد اللواء جمال الدين بالتعاون المثمر بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمحافظة، وهيئة تنمية الصعيد، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وهيئة الثروة المعدنية، حيث يعبر ذلك عن أن أجهزة الدولة مهتمة بالمشاركة وتقديم كافة التيسيرات لمساعدة المستثمرين الجادين علي بدء العمل والإنتاج.

وأكد المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن الزيارة تعكس حرص الدولة على دعم الاستثمار الصناعي بمنطقة نصر النوبة بأسوان في ظل توجيهات القيادة السياسية بدفع عجلة التنمية الصناعية بالصعيد، لافتاً إلى أن مجمع الصناعات الصغيرة بنصر النوبة يعد صرح تنموي صناعي جديد بمحافظة أسوان.

رفع كفاءة المناطق الصناعية بأسوان

وشدد "عبد الكريم" على أن هيئة التنمية الصناعية تسعى إلى رفع كفاءة المناطق الصناعية بأسوان حتى تتمكن المحافظة من الدخول بقوة على خريطة الاستثمار الصناعي بمصر، لافتاً إلى سعى الهيئة من خلال إنشاء المجمع الصناعي للارتقاء بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والحرفية التي اشتهرت بها المحافظة، لتوفير فرص عمل وتعميق التصنيع المحلى ورفع جودة وتنافسية المنتجات وفتح أسواق محلية تصديرية للمشروعات القائمة والجديدة في أسوان.

وقال رئيس التنمية الصناعية، إن الهيئة تقدم تيسيرات وحوافز غير مسبوقة منها حوافز إجرائية ومالية ومستندية لأصحاب الوحدات الصناعية بمجمع الجنينة والشباك، معلناً إنتهاء الهيئة من تسليم عقود الوحدات والورش للمنتفعين من بين 308 مصانع وورشة حرفية تم طرحها مؤخراً من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.