رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواطنون: مبادرة كلنا واحد تؤكد إحساس الرئيس السيسي بظروفنا ونريد استمرارها لشراء مستلزمات المدارس

نشر
مبادرة كلنا واحد
مبادرة كلنا واحد

أثنى عدد كبير من المواطنين على مبادرة كلنا واحد، التي توفر مختلف السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق، في إطار حرص وزارة الداخلية التخفيف عن كاهل المواطنين في مختلف أنحاء ومحافظات الجمهورية، لا سيما المناطق الأكثر احتياجًا، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتشهد المنافذ والمحال المشاركة في مبادرة كلنا واحد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، خصوصًا في الأعياد والمناسبات، لشراء جميع المستلزمات بأسعار تناسب جميع الفئات، حرصًا من وزارة الداخلية على التخفيف عن كاهل المواطنين.

تعليق المواطنين على مبادرة كلنا واحد

وقال المهندس سعد أنور من قاطني مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة: «بداية أحب أشكر الرئيس الأب عبدالفتاح السيسي على مبادرة كلنا واحد، وعلى إحساسه بالمواطن المصري، وحرصه في مختلف المناسبات، على رفع العبء المادي عن كاهله.. الظروف الاقتصادية أصبحت صعبة للغاية في ظل التحديات العالمية، لكن مثل تلك المبادرات التي يرعاها الرئيس السيسي، تساعدنا على تجاوز مثل تلك الظروف».

من جانبها، أشادت علية حمدي، من قاطني حي الطالبية في الجيزة، بـ مبادرة كلنا واحد، مؤكدة أن المبادرة تساعد ربة المنزل على توفير احتياجات أسرتها من لحوم، وخضروات، ومواد غذائية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، مطالبة باستمرار المبادرة خلال الفترة المقبلة، لتوفير مستلزمات المدارس مثل كل عام، في ظل توقعات ارتفاع أسعارها هذا العام.

بدورها، قالت لميس فؤاد، من قاطني حي السيدة زينب في محافظة القاهرة، إن مبادرة كلنا واحد تساعد الأسرة المصرية على توفير احتياجاتها بأسعار في متناول أيديها، كذلك سيارات منظومة آمان المنتشرة في مختلف الميادين، لتترجم الدور المجتمعي لرجال الشرطة، وتؤكد بشكل فعلي وعملي، توطيد أواصر الثقة بين المواطن ورجل الشرطة.

مبادرة كلنا واحد

وأوضح أحمد عبدالحليم، من قاطني حي بولاق أبوالعلا في القاهرة: «أنا عايز أشكر الرئيس السيسي على مبادرة كلنا واحد، إحنا بنحصل على احتياجاتنا اليومية من منافذ المبادرة المنتشرة في مختلف المراكز التجارية بأسعار مناسبة.. وكمان ياميش رمضان في الشهر الكريم.. أو الكحك والبسكوت في العيد.. غير مستلزمات المدارس.. وياريت وزارة الداخلية تعمل على استمرار المبادرة على مدار العام».

بينما أكدت نادية رجب، من قاطني حي مدينة نصر في القاهرة، أن إطلاق مثل تلك المبادرات يؤكد انحياز الرئيس السيسي للمواطن البسيط، وحرصه على تخفيف الضغوط الاقتصادية عليه، خصوصًا في ظل موجة الغلاء العالمية، التي تعاني منها معظم الدول، مشددة على أنه على الرغم من ارتفاع أسعار عدد من السلع، الا أنها متواجدة بالأسواق، بل وتعرض في منافذ مبادرة كلنا واحد، والمنافذ التابعة لمنظومة آمان، بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، وهو ما يرفع الأعباء عن كاهل المواطن ويمكنه من تلبية جزء كبير من متطلبات أسرته.

إطلاق مبادرة كلنا واحد

كانت وزارة الداخلية قد أطلقت في سبتمبر الماضي، فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة كلنا واحد، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير مستلزمات الأسرة من سلع غذائية وغير غذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، تحت رعاية الرئيس السيسي.

عاجل