رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الجيزة يوجه باستمرار جهود منع صور إعاقة الطريق

نشر
شارع السودان بالجيزة
شارع السودان بالجيزة

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار جهود رصد ومتابعة حالة الشوارع ورفع الإشغالات والتعديات من الطريق العام، ومنع كافة صور إعاقة الطريق؛ لتسهيل حركة المرور والمركبات. 

وشدد المحافظ- خلال اجتماع مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن- على ضرورة متابعة سريان القرارات الخاصة بالالتزام بالمواعيد الصيفية للغلق، وترشيد استهلاك الكهرباء بالشوارع والطرق والمؤسسات والمنشأت الحكومية بنطاق المحافظة، ومواجهة كافة الأنشطة المخالفة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين.

توجيهات محافظ الجيزة لإزالة التعديات وتسهيل حركة المرور

وفي هذا الإطار، تابع محافظ الجيزة جهود مدينة الحوامدية وأحياء الهرم والمنيرة في تنفيذ حملات مكبرة في ذلك الشأن، حيث قامت المحافظة من خلال مدينة الحوامدية بغلق وتشميع منشأة مخالفة تقوم بإعادة تدوير المخلفات على أراضي زراعية بمساحة فدان ونصف الفدان دون الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية والبيئية اللازمة لمنع مصادر التلوث، وحفاظاً على السلامة العامة للمواطنين.

يأتي ذلك في استجابة سريعة لشكاوى المواطنين الواردة نظراً لاشتعال النيران المتكرر في المخلفات، بالإضافة إلى غلق وتشميع منشأة مخالفة لصناعة الفحم ومخزن بلاستيك لاستخدامها مواد شديدة الخطورة، وذلك بمنطقة سكة الخرسه بمدينة الحوامدية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

كما قامت محافظة الجيزة من خلال حي الهرم بتنفيذ حملة مكبرة بقطاع هضبة الأهرام، أسفرت عن رفع 1400 حالة إشغال بمناطق "ل ح و ن ه‍" بالبوابتين الأولى والثانية بقطاع حدائق الأهرام، شملت استاندات وكراسي وتعديات لكافيهات ومقاهي ومحال، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات. 

وتابع محافظ الجيزة كذلك جهود حي المنيرة في ضبط 250 حالة إشغال خلال حملات بشوارع حي المنيرة الغربية، في إطار جهود تحقيق الانضباط بالشارع، ومنع التعديات من الطريق العام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل