رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنسيق الثانوية العامة: ترشيح الطلاب للرغبات الأعلى بعد إضافة درجات التظلمات

نشر
تنسيق طلاب الثانوية
تنسيق طلاب الثانوية العامة

قال السيد عطا المشرف على أعمال مكتب التنسيق إن ترشيح طلاب الثانوية العامة الحاصلين على درجات إضافية بعد التظلمات على نتيجةً الثانوية العامة يكون للرغبة الأعلى المسجلة ضمن رغبات الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

وانطلقت اليوم الخميس مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتنسيق، ويتيح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب تسجيل الرغبات بمرحلة "التحويلات بين الكليات"، لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة (10%).

أضاف "عطا" أن كل طالب حصل على درجات إضافية يُرشح بشكل مباشر للرغبة الأعلى وفقا للكليات التى سجلها على الموقع أثناء أيام مرحلة التنسيق وليس للرغبة الأقل وفقا لترتيب رغباته على الموقع.

وتستمر مرحلة تقليل الاغتراب حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023، وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة.

القواعد المنظمة لمرحلة تقليل الاغتراب

- يكون التحويل المناظر فى حدود الحد الأدنى للقطاع
- يكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى
- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط
- لا توجد تحويلات ورقية
- التحويل يكون لمرة واحدة فقط

التحويلات بين المعاهد

كشف المشرف على مكتب التنسيق أنه يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

ويمكن لطلاب العلمي علوم التقديم في بعض معاهد التمريض والمعاهد الصحية  التي تضم شعب دراسية عديدة.

تنسيق معهد فني تمريض 2023

تخصصات معهد فني تمريض

تمريض باطني وجراحي.

تمريض الحالات الحرجة والطوارئ.

تمريض صحة الأم وحديثي الولادة.

تمريض الأطفال.

التمريض النفسي والصحة النفسية.

تمريض صحة المجتمع.

تمريض مسنين.

إدارة تمريض.

تعليم تمريض.

وتمنح المعاهد الفنية للتمريض درجة دبلوم فنى تمريض ومدة الدراسة عامين ، يعقبهما ستة أشهر تدريب في المستشفيات المختلفة، ولا تمنح الشهادة إلا بعد اجتياز الطالب فترة التدريب بنجاح، تحت إشراف المعهد.
 

عاجل