رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترامب يعلن بث مقابلته مع تاكر كارلسون بالتزامن مع المناظرة الجمهورية الأولى

نشر
ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، بث مقابلته مع مذيع قناة "فوكس نيوز" السابق تاكر كارلسون، بالتزامن مع بدء المناظرة الأولى للانتخابات التمهيدية لعام 2024، والتي تقام في ولاية ويسكونسن الأربعاء، الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي (1 صباحاً بتوقيت جرينتش).

وقال ترامب في منشور على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال" إن اللقاء مع تاكر كارلسون "سيبث الساعة 9 مساءً"، مضيفاً "سيتطاير الشرر.. استمتعوا".

ويأتي هذا اللقاء بالتزامن مع بدء المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأمريكية للمناظرة الأولى للانتخابات التمهيدية لعام 2024، والتي أعلن ترامب أنه لن يحضرها.
 

ترامب يغيب عن المناظرة الجمهورية الأولى

 

 

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الجمعة، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيغيب عن المناظرة الجمهورية الأولى للمتنافسين على بطاقة الحزب للترشح للرئاسة، والمقررة الأربعاء المقبل، وسيجري مقابلة على الإنترنت مع مذيع قناة "فوكس نيوز" السابق تاكر كارلسون بدلاً عنها.

ونقلت الصحيفة عن عدة مصادر مقربة من ترامب قولها، إن ترامب أخبر عدداً من مقربيه خلال الساعات الـ24 الماضية بنيته الغياب عن المناظرة المقرر عقدها في ميلواكي.

وكتب ترامب الخميس الماضي، على منصته الاجتماعية "تروث سوشيال" منشوراً غامضاً ترك فيه الباب مفتوحاً بشأن حضور المناظرة قائلاً إنه متقدم في استطلاعات الرأي على منافسيه.

وأضاف ترامب: "ريجان (الرئيس الراحل رونالد ريجان) لم يفعلها، وكذلك لم يفعلها الآخرون.. الناس يعرفون سجلي، وهو من بين الأفضل على الإطلاق، لماذا إذن علي أن أحضر المناظرة".
 

محكمة أمريكية تحدد كفالة 200 ألف دولار لترامب قبل مثوله أمامها 
 

فيما قررت محكمة "فانتوم" في ولاية جورجيا أن تكون كفالة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب 200 ألف دولار، توضع في خزينة المحكمة قبل مثوله أمامها، وذلك على خلفية قضية محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في الولاية الجنوبية.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن القاضي قرر أن تسلم الكفالة إلى خزينة المحكمة قبل مثول الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمامها، وأضاف أن المدعية العامة تحقق في التهديدات التي وصلت أعضاء هيئة المحلفين عن طريق البريد الإلكتروني منها تهديدات بالقتل.


وقال ترامب ـ في منشور له حسبما أفادت قناة ( الحرة ) الأمريكية - أنه "سيتوجه إلى أتلانتا في جورجيا يوم الخميس لتسليم نفسه"، واصفا لائحة الاتهام الموجهة ضده بأنها محاولة ذات دوافع سياسية لعرقلة حملة إعادة انتخابه.
يذكر أنه وجهت إلى ترامب و18 متهما أخرين 41 تهمة جنائية إجمالا فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

عاجل