رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 7 أطنان أعلاف وذرة صفراء وتحرير 86 مخالفة بالدقهلية

نشر
مخالفات تموينية
مخالفات تموينية

حررت مديرية تموين الدقهلية، 86 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات على الأسواق والمخابز بمركز السنبلاوين؛ وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية ومكافحة الغش التجاري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ضبط 7 أطنان أعلاف وذرة صفراء وتحرير 86 مخالفة بالدقهلية

وقال وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة في بيان اليوم الأربعاء، إن الحملات أسفرت عن ضبط وتحرير 86 محضرًا تموينيًا متنوعًا، بالإضافة إلى ضبط 4 أطنان أعلاف و3 أطنان من الذرة الصفراء وحجبها عن السوق في حملات على الأسواق.

ووجه دايرة بتكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة؛ وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.

تموين الإسكندرية تكثف حملاتها الرقابية على المصانع

وجه مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية المهندس أحمد إبراهيم، بضرورة تشديد الحملات الرقابية على المصانع.

وفي هذا الشأن، قامت إدارة برج العرب التموينية بالمديرية برئاسة محمد العدوي مدير الإدارة وفريق العمل التابع للإدارة، بشن حملة تموينية بنطاق الإدارة، أسفرت عن ضبط أحد مصانع اللحوم لحيازته واستخدام مواد وخامات مجهولة المصدر وعدم الاحتفاظ بالمستندات والفواتير الدالة على مشروعية حيازتها.

وأشار بيان المديرية إلى أنه تم التحفظ على عدد 100 شيكارة جلوتين قمح تزن الواحدة 22 كيلوجرامًا، وعدد 160 شيكارة نشأ بطاطس غذائي تزن الواحدة 25 كيلوجرامًا، و100 شيكارة بروتين فول صويا تزن الواحدة 20 كيلوجرامًا.

كما أسفرت الحملات عن تحرير محضر بيع سجائر بسعر أزيد من السعر الرسمي ومجهولة المصدر بأحد المحلات ببرج العرب وتم ضبط والتحفظ على 280 علبة سجائر مختلفة الأنواع مجهولة المصدر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.

حملات على المخابز والأسواق

قال المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد دايرة، إنه تم تحرير 90 محضرا تموينيا متنوعا (33 بالمخابز، 57 بالأسواق) خلال حملة مكبرة شنتها المديرية مركزي منية النصر ونبروة.
وأوضح المشرف العام على المديرية - في بيان، أنه تم تحرير محضر تجميع 101 بطاقة تموينية، محضرين تجميع 9 شكائر دقيق، 4 محاضر للتصرف في 28 شيكارة دقيق، كما تم ضبط 2280 علبة سجائر متنوعة، 500 علبة معسل، 50 كرتونة بسكويت، وطنين حديد، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، لحين صدور قرار النيابة العامة.