رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنسيق الإلكتروني يعيد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب بالمرحلة الثانية مرة أخرى

نشر
التنسيق الإلكتروني
التنسيق الإلكتروني يعيد فتح باب تسجيل الرغبات

أعاد موقع التنسيق الإلكتروني، فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية بتنسيق الجامعات 2023، من جديد، وذلك بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، حيث يتمكن الطالب من الدخول على موقع التنسيق لتسجيل الرغبات مرة أخرى.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.. تعرف على مصير الطلاب الذين استنفذوا الرغبات

بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدد الطلاب الذين استنفذوا الرغبات أثناء عملية تسجيل الرغبات، والذي بلغ 14972 طالب وطالبة، الأمر الذي خلق حالة من التساؤلات حول مصير هؤلاء الطلاب وسط حالة من الخوف.

حيث أعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها جميع تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 مؤكدة انه قد استنفذا عدد (14972) طالب وطالبة من القسمين  العلمي والأدبي.

وأوضحت وزارة التعليم العالي عبر بيان لها أن استنفاذ رغبات الطلاب جاء لتضمينهم رغبات لكليات ومعاهد لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، مؤكده أنه سيتم إبداء الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

وفي تلك السطور نوضح لكم مصير الطلاب الذين استنفذوا الرغبات طبقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي:
سوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشى مع الحد الأدنى المعلن عنه.

كيف تجنب نفسك من استنفاذ الرغبات أثناء عملية التسجل أو عدم تكرارها مرة أخرى
يجب على الطلاب الذين استنفذوا الرغبات في أن يقوموا بعمل مقارنة بين الحدود الدنيا للكليات بتنسيق العام الماضي والعام الحالي،  فلا يصح أن يكون الطالب حصل على مجموع 70%  ويسجل رغباته بكلية يتخطى الحد الأدنى لها أعلى من 80 %.

ويجب على الطلاب الذين استنفذوا الرغبات الاطلاع على تنسيق الأعوام السابقة ولمعرفة مدى تماشي ذلك مع مجموعه، ويتعرف على الكليات التي قد تتناسب مع المجموع الذي حصل عليه في الثانوية العامة ويتجنب وقوعه في مثل حالات استنفاذ الرغبات.

قواعد لقبول الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

كانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي ضوابط لقبول الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، وهي كالتالي:

1- يجب أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للقبول في الكلية التي يريد الانضمام إليها، والتي تم تحديده من وزارة التعليم العالي، وفقًا لقواعد تنسيق الجامعات 2023.

2- يتم قبول الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 وفقًا للمجموع الأعلى بعد تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

3- في حالة عدم مساواة مجموع الطالب للرغبة الأولى التي تم تسجيلها يتم النظر في الرغبة الثانية إلى أن يناسب مجموع الطالب للحد الأدنى المطلوب للالتحاق بإحدى كليات المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023


وأصبحت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 متاحة عبر رابط موقع التنسيق للدخول عليه بعد اعتمادها من الوزير الدكتور محمد أيمن عاشور وإعلانها رسميًا، من خلال رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 عبر الضغط هـنـا.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023


ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي: https://tansiknatiga.digital.gov.eg/

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 


يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به ورقمه السري للاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.

ستظهر لك اسم الكلية التي تم ترشيحك إليها.

اطبع بطاقة الترشيح التي ستظهر لك عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 واحتفظ بها.