رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تعلن موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم شادي زلطة، إن الوزارة لم تصدر بيانًا رسميًا بموعد إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة حتى الآن، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تجهيز كل الردود على الطلاب الذين تقدموا بتظلمات.


وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم -خلال اتصال هاتفي مع قناة "e t c" الفضائية لبرنامج "مصر جديدة" الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور مساء اليوم الاثنين- إنه لا ينفي صدور نتيجة التظلمات الثلاثاء، قائلًا إن النتيجة ستظهر غدًا أو بعد غد، وفقًا لانتهاء الوزارة من أعمالها.


وشدد المتحدث على حرص الوزارة في كل خطوة نتخذها بشكل سريع، معلنا أن الكنترول تواصل بالفعل مع كل الطلاب الذين تقدموا بتظلمات، والمستحقين لدرجات أو تعديل الخطوات، وأبلغهم بنتيجة التظلم.


وحول نتائج المسابقة الخاصة بتعيين 30 ألف معلم، شرح شادي زلطة، أن تلك المسابقة تأتي في إطار تعيين 150 ألف معلم، على مدار 5 سنوات، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت خطوات كبيرة جدًا في هذا الملف.

 

 وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وجه بسرعة تسكين المعلمين في مختلف المحافظات لسد العجز بناء على التقارير الواردة، بمجرد الإعلان الرسمي عن النتيجة. 


وأكد أن الوزير الدكتور رضا حجازي، أعلن عددا من الإجراءات لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور والطلبة، كاشفا عن تلك الإجراءات، وهو مرتبط بتحميل المواد التعليمية والتدريبية على الموقع الإلكتروني للوزارة بشكل مجاني، وأوضح أن المواد التعليمية والتدريبية، تشمل شرحا مفصلا وعميقا للمناهج الدراسية ومتاحة على الموقع بصيغة الـPDF، معلنًا الانتهاء منها خلال أسبوعين على الأكثر.


وقال زلطة إن وزير التربية والتعليم حريص كل الحرص على تفعيل مجموعات الدعم المدرسي، في مختلف المحافظات بهدف تحسين مستوى الطلاب، معلنا أن الدكتور رضا حجازي وجه على تعظيم دورها وتفعيلها بشكل أكبر، وتجهيز أكبر عدد من القاعات للطلاب بأسعار مناسبة حتى لا تثقل على أولياء الأمور.
 

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023.. الموعد والأماكن الشاغرة

 

ينتظر طلاب الثانوية العامة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023، والمقرر أن يتم إعلانها خلال الساعات المقبلة عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

يأتي ذلك بعد غلق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2023، أمس الأحد، بموقع التنسيق الإلكتروني ضمن أعمال المرحلة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد التابعة للوزارة.

 

 

وأوضح مكتب تنسيق الجامعات أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 خلال 72 ساعة من انتهاء تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد ضمن تنسيق المرحلة الثانية 2023، ومن المتوقع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس 2023.

أماكن شاغرة

وتتوفر أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق فى كليات طب البيطرى والتمريض والعلوم والزراعة بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية، فضلًا عن كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

ويوجد أمام طلاب شعبة الأدبي مقاعد كليات التجارة والآداب وكليات التربية.

 

 

وكشفت نتائج طلاب الثانوية العامة التى أعلنتها وزارة التربية والتعليم ونتيجة تنسيق المرحلة الأولى، أنه  من المتوقع ألا يقل الحد الأدنى لكليات الطب البيطري عن 86% نظرًا لحصول 35 ألف طالب وطالبة على مجموع يتراوح ما بين 90% و85%. 

ووفقا للأرقام التحليلية التي أعلنها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، فإن فئات المجموع التي يحق لها التنسيق في المرحلة الثانية من تنسيق المرحلة الثانية 2023، 70% وحتى 58%.

تضم 96 ألف طالب وطالبة حاصلين على مجموع من 70% وحتى 65% و92 ألف طالب وطالبة حاصلين على مجموع من 60% وحتى 65%، وهو ما يؤشر إلى ارتفاع في الحدود الدنيا للكليات السابقة المتاحة أمام شعبة الأدبي مقارنة بالعام الماضي، حيث أنه هناك ارتفاعًا في نسب النجاح يقدر بحوالي 16% عن العام الماضي.

 

 

وانطلقت المرحلة الثانية للتنسيق يوم الثلاثاء 15 أغسطس الحالى، بإجمالى 350 ألفا و133 طالبا وطالبة، منهم 259 ألفا و445 بالشعبة العلمية بحد أدنى 250 درجة بنسبة مئوية 60.98% و90 ألفا و688 بالشعبة الأدبية، بحد أدنى 238 درجة بنسبة مئوية 58.5%.

3 قواعد لقبول الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023

ويستعرض «مستقبل وطن نيوز» ضوابط قبول الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، وفقًا لوزارة التعليم العالي:

1- يجب أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للقبول في الكلية التي يريد الانضمام إليها، والتي تم تحديده من وزارة التعليم العالي، وفقًا لقواعد تنسيق الجامعات 2023.

 

 

2- يتم قبول الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023 وفقًا للمجموع الأعلى بعد تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg

3- في حالة عدم مساواة مجموع الطالب للرغبة الأولى التي تم تسجيلها يتم النظر في الرغبة الثانية إلى أن يناسب مجموع الطالب للحد الأدنى المطلوب للالتحاق بإحدى كليات المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023.

 

عاجل