رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يتهم إيران بتمويل الهجمات الأخيرة على الإسرائيليين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن إيران مولت سلسلة الهجمات القاتلة الأخيرة على الإسرائيليين، وحضت عليها.

وأضاف نتنياهو في تصريحات لوسائل إعلام: "نحن في خضم هجوم إرهابي.. هذا الهجوم تشجعه وتوجهه وتموله إيران والدول التابعة لها".

وتحدث في موقع بالضفة الغربية المحتلة لاقت فيه امرأة إسرائيلية حتفها قبل ساعات برصاص من يشتبه بأنهم مسلحون فلسطينيون.

وذكر أن إسرائيل ستستخدم إجراءات لتصفية الحسابات مع المهاجمين ومن أرسلوهم، من قريب أو بعيد.

 

 

كتائب شهداء الأقصى تعلن مسؤوليتها عن عملية الخليل

 

 

مستقبل وطن نيوز

 

أعلنت كتائب "شهداء الأقصى" اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن تنفيذ العملية في مدينة الخليل، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة آخر بجروح خطرة.


وفي بيان لها، قالت كتائب "شهداء الأقصى": "بتوفيق من الله تعالى، تعلن كتائب شهداء الاقصى فلسطين الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مسؤوليتها عن تنفيذ العملية الفدائية في مدينة الخليل في محيط مستوطنة كريات اربع - شارع 60 الاستيطاني صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس والتي قتلت فيها مستوطنة صهيونية وإصابة آخر بجروح خطرة، وتأتي هذه العملية ردا طبيعيا علي جرائم الاحتلال وغطرسته".

 

 

وأضاف البيان: "نؤكد لأبناء شعبنا بأن العملية تأتي في ذكرى إحراق المسجد الأقصى عام 1969 لنعيد للذاكرة جرائم العدو الصهيوني، ووفاء بالعهد لأرواح شهدائنا، وتمسكنا بخيار البندقية كخيار استراتيجي".

 

 

مقتل مستوطنة إسرائيلية بإطلاق نار في الخليل

 

 

قوات الاحتلال

 

قتلت مستوطنة إسرائيلية، الإثنين، في عملية إطلاق نار بالخليل بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز عربية.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، في وقت سابق، إنها تعالج شخصين أصيبا بأعيرة نارية بالقرب من مدينة الخليل بالضفة وإنهما في حالة خطيرة.

 

 

وأكد الجيش الإسرائيلي أنباء عن إطلاق نار في المنطقة دون الإدلاء بتفاصيل.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فلسطينيا واحدا أو عدة فلسطينيين مشتبه بهم أطلقوا النار على رجل وامرأة من مركبة عابرة.

 

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن مركبة مسرعة أطلقت النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة كريات أربع، وأصيب مستوطنين بجراح خطيرة، حيث تم إجلاء المصابين إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

 

إصابة 5 مستوطنين إسرائيليين في إطلاق نار بالضفة الغربية

 

 

أفادت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، بأن 5 مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من المجمع التجاري في مُستوطنة "معاليه أدوميم"، فيما أطلقت القوات الإسرائيلية النار على فلسطيني بزعم ضلوعه في تنفيذ العلمية.


وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مُنفذ العملية التي أصابت 5 مستوطنين استخدم بندقية من طراز "M16"، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل. 


وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن عناصر من الشرطة ومستوطنًا أطلقوا النار على المنفذ ما أدى إلى استشهاده، ولم يتم التأكيد من مصدر فلسطيني حتى الآن. 


واقتحم مُستوطنون إسرائيليون، الأحد الماضي ، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

 

 

وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

قمة مصرية فلسطينية


في سياق متصل، وصل الرئيس الفلسطيني إلى مدينة العلمين بعد ظهر أمس، في زيارة رسمية لمصر، سيلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويترأس اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي سيعقد اليوم.‬

ونقلت صحيفة الأهرام عن دياب اللوح سفير دولة فلسطين في القاهرة قوله، إن زيارة الرئيس عباس لمصر هدفها تجسيد التشاور والتعاون الدائم والمستمر مع الرئيس السيسي تجاه العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.‬

 

أبو مازن سيعقد لقاء قمة مع الرئيس السيسي في إطار التنسيق المشترك والدائم بين القيادتين المصرية والفلسطينية، بما يعمل على مواجهة التحديات أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للتصرف، وإنجاز حق تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967‬،‫ وعاصمتها القدس الشرقية.‬
 

حملة اعتقالات في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي "عقبة جبر" و"عين السلطان" بمدينة (أريحا) شرق الضفة، واندلعت اشتباكات مع سكان المخيمين قبل أن تعتقل قوات الاحتلال شابين من منزليهما بالمخيمين، موضحة أن شابا أصيب بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم "عقبة جبر".

 

 

 

 

 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم "قلنديا" الواقع شمال القدس المحتلة خارج الجدار، واعتقلت الأسير المحرر إبراهيم ضراغمة الشوعاني بعد مداهمة منزله، موضحة أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وسكان المخيم خلال عملية الاعتقال ومداهمة عدد من المنازل الأخرى.

وفي جنين، شمالا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فلسطينيين بينهم أسير محرر من قريتي "الجلمة" و"جلبون

عاجل