رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ذراع «السعودية للأبحاث والإعلام» للاستثمار الجريء تنضم لمستثمري «أنغامي»

نشر
منصة انغامي
منصة انغامي

ضخّت "إس أر إم جي فينتشرز" (SRMG Ventures)، ذراع الاستثمار الجريء للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، استثماراً بقيمة 5 ملايين دولار في "أنغامي"، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في المنطقة، بحسب بيان صادر عن المجموعة السعودية اليوم الإثنين.

يمثّل الاستثمار من قبل أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منصة "أنغامي" خطوةً مهمة على مستوى قطاع الموسيقى الأسرع نمو عالمياً. حيث ستعزز "إس أر ام جي فينتشرز" مسار نمو "أنغامي" من خلال وصولها الإعلامي الواسع، ومكتبة المحتوى المميزة من التسجيلات والمدونات الصوتية الخاصة بها، لتمكين منصة الموسيقى من الاستحواذ على حصة أكبر في القطاع الذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 700 مليون دولار بحلول عام 2026، وفق البيان.

وقالت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG): "يشهد قطاع الموسيقى والمحتوى الصوتي نمواً متسارعاً، فقد زاد حجم سوق المحتوى الصوتي بنسبة 35% في عام 2022 وحده، مما يشكل فرصة نوعية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

رسّخت "أنغامي" مكانتها بأكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل لديها (مقارنةً بـ 75 مليون مستخدم في 2012)، وامتلاكها لقاعدة كبيرة من المشتركين، وقوائم تحتوي على أكثر من 100 مليون أغنية عربية وأجنبية، أهّلتها لتصبح المنصة المفضلة للموسيقى العربية والعالمية والمدونات الصوتية والترفيه.

إدي مارون، الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة "أنغامي" أشار إلى أهمية الشراكة مع المجموعة السعودية باعتبارها ستحقق إنجازات أكبر للفنانين العرب عبر تمهيد الطريق أمامهم للوصول إلى العالمية وإيجاد مساحة جديدة لتفاعل المستخدمين والفنانين.

منذ إطلاقها في عام 2012، وسّعت أنغامي محفظتها إلى ما هو أبعد من بث الموسيقى، حيث توفر إنتاجات خاصة ومحتوى موسيقي وفيديوهات لعلامات تجارية وحفلات موسيقية وعروض ترفيهية حية، إضافة إلى خدمات الإنتاج للفنانين العرب، ومدونات صوتية، ومحتوى عربي حصري، إلى جانب خدمة بث الموسيقى الشهيرة.

 

عاجل