رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطر يهدد iPhone .. مثلث أصفر بداخله قطرة زرقاء تجاهله يدمر الهاتف

نشر
العلامة الصفراء
العلامة الصفراء

إذا كنت تستعمل iPhone فلا يجب أن تستهين بظهور مثلث أصفر بداخله نقطة زرقاء فإنه علامة خطر وتحذير من تدمير جهازك، ليظهر بعده إشعار لحماية لحماية iPhone إذا تجاهلته فأنت بذلك توافق على إتلاف هاتفك بشكل دائم. 

العلامة الصفراء 

وهناك نوعان من المثلثات التي قد تراها كتحذير رسمي وكلاهما يظهر مثلثًا أصفر به قطرة ماء زرقاء على iPhone.

وحسب  صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إذا رأيت أحد هذه التنبيهات، فهذا يعني أن جهاز iPhone الخاص بك قد اكتشف سائلًا في منفذ Lightning أو على كابل Lightning أو ملحق Lightning.

 ستقرأ الإشعارات: "الشحن غير متوفر" أو "تم اكتشاف السائل في موصل Lightning".، وكلاهما ينصح حامل الهاتف بفصل الكابل أو الملحق والسماح له بالجفاف، كما يقرأ: "قد يستغرق ذلك عدة ساعات".

آيفون 

 من الممكن تجاوز الرسالة وشحن جهاز iPhone الخاص بك بغض النظر، لكن تحذر شركة Apple الناس من القيام بذلك، تقول الشركة:  "إذا قمت بشحن جهاز iPhone الخاص بك بينما يكون منفذ Lightning مبللاً، فقد تتآكل المسامير الموجودة في منفذ Lightning أو الكابل وتتسبب في تلف دائم أو توقف عن العمل، مما يتسبب في حدوث مشكلات في الاتصال بجهاز iPhone أو ملحق.

وينصحون باستخدام شاحن لاسلكي بدلاً من ذلك، ولكن أولاً، قالت شركة Apple ، تأكد من جفاف الجزء الخلفي من الجهاز تمامًا قبل وضعه على الشاحن اللاسلكي.

 خطوات تجفيف iPhone

ولتجفيف iPhone والتأكد من أنه جاهز للشحن بشكل طبيعي، تقترح Apple فصل جميع الكابلات أو الملحقات واتباع الخطوات التالية:

  •  اضغط على هاتفك برفق على يدك مع توجيه موصل Lightning لأسفل لإزالة السائل وتركه في منطقة جافة مع تدفق بعض الهواء.
  •  انتظر 30 دقيقة على الأقل وحاول شحن كابل Lightning أو توصيل أحد الملحقات.
  • إذا انبثق التنبيه مرة أخرى، فهذا يعني أنه لا يزال هناك سائل في المنفذ أو أسفل دبابيس كابل Lightning، وفي هذه المرحلة، يجب أن تترك جهاز iPhone الخاص بك ليجف لمدة يوم، وتجربة الكابل الخاص بك خلال هذا الوقت.
آيفون 
  • حذر من أنه قد يستغرق 24 ساعة كاملة حتى يجف بشكل صحيح، وما لا ينبغي على حاملي iPhone فعله هو الذعر، لأن هذا قد يؤدي إلى مزيد من الضرر بالجهاز.
  • تحذر Apple من استخدام مصدر حرارة خارجي أو هواء مضغوط لتسريع العملية أو إدخال جسم غريب مثل قطعة قطن أو منشفة ورقية في المنفذ.
  • خلافًا للاعتقاد السائد، فإن وضع هاتفك في كيس أرز لن يساعد أيضًا، تحذر شركة Apple من الأسطورة بقولها: "قد يؤدي القيام بذلك إلى السماح لجزيئات صغيرة من الأرز بإتلاف جهاز iPhone الخاص بك."
  • إذا كنت ترى الإشارة على جهاز iPhone الخاص بك ولم يكن جهازك مبللاً، فقد يعني ذلك أن الكابل أو الملحق قد يكون تالفًا ويجب عليك الاتصال بدعم Apple للحصول على المساعدة.
عاجل