رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«كزبرة» يعتذر لأسرة الدكتور أحمد زويل.. وشقيقة العالم الراحل تشكر النقابة

نشر
الدكتور أحمد زويل
الدكتور أحمد زويل

توجهت الدكتورة نانا زويل شقيقة العالم أحمد زويل بالشكر لنقابة الموسيقيين لسرعة استجابتها في اتخاذ موقف ضد مطرب المهرجانات "كزبرة" بعد أن أظهر صورة أحمد زويل فى كليب له.

الدكتورة نانا زويل 

 وكانت نقابة الموسيقيين برئاسة مصطفى كامل، أصدرت قرارًا ضد مغنى المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ"كزبرة"، بسبب ما وصفته تلفظه بلفظ خادش للحياء، بحسب بيان صادر عن نقابة الموسيقيين.

أحمد زويل

 وقال بيان نقابة الموسيقيين: "بناء على ما ورد من نشر فيديو مصور يحمل لفظا خادشا تحت مسمى "عليا الطلاق"، وذلك من خلال المؤدى أحمد خالد الشهير بـ(كزبرة) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل والتى تعتبر إهانة بالغة وإساءة لرموزنا العلمية التى نتشرف بها على مستوى العالم بأكلمه. 

أحمد زويل

 وقرر مصطفى كامل إيقافه ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق ، مع تكليف الشئون القانونية بتحرير محضر للمذكور لأدائه مصنفا دون أخذ موافقة من المصنفات الفنية على هذه الكلمات بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.

أحمد زويل

 ومن جانبه كشف محمد عبدالله، رئيس لجنة التحقيقات والمتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، كواليس التحقيق مع المغني أحمد خالد الشهير بـ"كزبرة"، بعدما استخدم صورة العالم الراحل أحمد زويل في فيديو كليب إحدى أغانيه.

كزبرة 

قال عبدالله في تصريحات صحفية: "حضر اليوم أحمد خالد الشهير بـ كزبرة، أمام الشؤون القانونية لسؤاله فيما نسب إليه من الاتهام الوارد بالإساءة، إلى العالم الجليل الفاضل الدكتور أحمد زويل في مقطع فيديو".

كزبرة 

وتابع: "وبعد حضوره وسؤاله، تم تقديم اعتذار منه وأنه قام بحذف الصورة من الفيديو، وأنه لم يكن يقصد الإساءة أبدًا وأنها كانت رؤية مخرج العمل، وصرح بأنه يحترم علماء مصر والدكتور أحمد زويل".

أحمد زويل 

وأكمل: "صحح ما أخطأ فيه، ولن يعود إلى تكرار الفِعل مرة أخرى، وتم توقيعه على محضر التحقيق، وسيتم عرض نتيجة التحقيق على السيد النقيب العام لاتخاذ قرار بهذا الشأن".

صورة الدكتور أحمد زويل في كليب كزبرة

وطرح مؤدي المهرجانات كزبرة أغنية جديدة، تحمل اسم "عليا الطلاق كله بيكدب"، وظهر في فيديو كليب أغنية كزبرة الجديدة صورة الدكتور أحمد زويل خلف المؤدي، وهو يرقص، انتهى الفيديو كليب بالإرتكاز على وجه الراحل أحمد زويل، ما تسبب في غضب الدكتور نانا، شقيقة الدكتور الراحل أحمد زويل.